الاتحاد

الإمارات

خدمة الأمين تتلقى 12 ألفاً و563 اتصالاً العام الماضي

خدمة الأمين تقدم جهوداً توعوية لأولياء الأمور (من المصدر)

خدمة الأمين تقدم جهوداً توعوية لأولياء الأمور (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أعلن المكتب الإعلامي لخدمة الأمين بدبي عن تلقيه 12 ألفاً و563 اتصالاً في العام الماضي، تنوعت بين الجنائية والمرورية والاجتماعية والأمنية وغيرها، موضحاً أن أبرز المواضيع التي تلقتها من الجمهور تمحورت حول الابتزاز الإلكتروني، النصب والاحتيال، انتحال صفات لرموز ولشخصيات بارزة في الدولة، السحر والشعوذة، الاشتباه والتهديد.
وبين المكتب الإعلامي أن خدمة الأمين نجحت في تأسيس علاقات متجددة مع الجمهور ووثقت صلتها بأفراد المجتمع من خلال فتحها لقنوات تواصل متعددة تتلقى عبرها اتصالاتهم واستفساراتهم وملاحظاتهم، وإشراكها إياهم في المساهمة بتوفير بيئة مستقبلية آمنة تعزز من استقرار المجتمع وتحفظ كيانه.
وأوضح أن الخدمة لم تسع منذ انطلاقها عام 2003 إلى إشراك أفراد المجتمع في حفظ الأمان وحسب، بل أخذت على عاتقها مهمة توعيتهم أيضاً حماية لهم وتفادياً من أن يقعوا ضحايا للمبتزين والمحتلين وكل من يهدد أمنهم.
كما حرصت على استثمار مختلف المناسبات والفعاليات والجلسات النقاشية والحملات الاجتماعية وقنوات التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور على اختلاف فئاتهم.
وتمكنت غرفة الأمين بالقرية العالمية من إعادة 2168 طفلا تاهوا عن ذويهم في القرية العالمية منذ انطلاقها في شهر نوفمبر الماضي وحتى أبريل، منهم 1799 طفلا لا يرتدون سواراً في معصمهم يدل على هويتهم أو كيفية التواصل مع أسرهم.

اقرأ أيضا

وكالة الإمارات للفضاء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأسترالية