الاتحاد

الإمارات

«شرطة الشارقة»: توزيع 100 ألف نسخة من اللائحة التنفيذية لقانون المرور على الجمهور

أحمد مرسي (الشارقة)

بدأت القيادة العامة لشرطة الشارقة توزيع أكثر 100 ألف كتيب من «اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور»، وذلك بهدف توعية الجمهور بالقانون الجديد، والذي يطبق اعتباراً من اليوم.
وأكد الرائد خالد الكي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن القيادة قامت بالفعل بتوزيع نحو 40 ألف نسخة من اللائحة التنفيذية الجديدة في الشارع العام، والدوائر الحكومية والمراكز التجارية، ونظمت محاضرات ولقاءات تعريفية للأهالي بهدف زيادة توعيتهم.
وأوضح أن اللوائح الجديدة وضعت شعار «هدفنا.. سلامتك لا غرامتك»، وهو هدف تسعى وزارة الداخلية بالفعل لتأكيده وفق استراتيجية واضحة في ضبط أمن الطرق، تحقق من خلالها خفض نسبة الحوادث والتقليل من أعداد الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية في الدولة بصورة عامة.
وأفاد بأن التعديلات تعتبر مهمة جداً، وتستهدف تحقيق المرجو الأساسي منها، وهو التقليل من الوفيات والحوادث التي تشهدها شوارع الدولة بصورة عامة.
بدوره ذكر الملازم أول أحمد حمد الحمادي مدير فرع الصحافة والنشر في القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن القرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري، والذي أصدره الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يتضمن 17 مادة مجدولة تتعلق بتطبيق المخالفات والنقاط المرورية وقيمتها.

اقرأ أيضا