الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد يؤكد أهمية وضع تصور شامل لخطط المدن يتوافق مع ازدهار الإمارات

محمد بن زايد خلال استقباله وفداً من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بحضور ذياب بن محمد بن زايد وفلاح الأحبابي (تصوير راشد المنصوري)

محمد بن زايد خلال استقباله وفداً من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بحضور ذياب بن محمد بن زايد وفلاح الأحبابي (تصوير راشد المنصوري)

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في مجلس سموه بقصر البحر، وفداً من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وأكد سموه، خلال حديثه مع الوفد، بحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وفلاح محمد الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أهمية وضع تصور شامل ومتكامل للخطط والبرامج العمرانية للمدن، بما يتوافق مع التنمية والتطور والازدهار الذي تعيشه الإمارات، وبما يلبي الحاجات المستقبلية للأجيال القادمة، ويراعي جوانب الاستدامة كافة، ويعزز الموروث الثقافي والعمراني للدولة، ويحافظ عليها.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «إن للمجلس مسؤولية مهمة في وضع التصور الملائم والمناسب لخطط التطوير كافة في إمارة أبوظبي، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية المعنية بتخطيط مستقبل المدن، مع الأخذ بالاعتبار الجوانب البيئية، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد».

وأعرب سموه عن ثقته بالكوادر الوطنية المؤهلة في المجلس، وقدرتها على التميز والإبداع، خاصة فيما يتعلق برؤيتهم المستقبلية للتطوير العمراني للمدن والمناطق المختلفة.

من جانبهم، أعرب الوفد عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدين استعدادهم لبذل أقصى الجهود لتقديم أفضل الأفكار والخطط التي تخدم الوطن، وتلبي حاجاته في الحاضر والمستقبل، لتعزيز مسيرة الخير والنماء التي تشهدها الإمارات على الصعد كافة.

اقرأ أيضا

خليفة بن طحنون يستقبل رئيس أركان الجيش الأنغولي في واحة الكرامة