الاتحاد

الإمارات

42 ألف مخالفة لسيارات مهملة في المصفح خلال عام

المركبات المهملة تشوه المظهر الحضاري للمدينة (من المصدر)

المركبات المهملة تشوه المظهر الحضاري للمدينة (من المصدر)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أسفرت حملات مركز النقل المتكامل للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، ورصد وتتبع السيارات المهملة المتوقفة بشكل عشوائي في منطقة المصفح الصناعية، عن 42 ألف مخالفة لأصحاب السيارات والشاحنات المهملة والمتوقفة في الشوارع العامة والجانبية للمدن، وذلك منذ انطلاقها في يونيو 2016 حتى الآن، حسبما أفاد محمد حمد المهيري نائب مدير عام المركز رئيس فريق حركة الطرق والمواقف.
ودعا المهيري أصحاب السيارات المهملة أو المتروكة لفترة طويلة من الزمن إلى تحريك مركباتهم، لأن في ذلك من أثر على تشويه المظهر الجمالي للمدينة، فضلاً عن الاستغلال غير المفيد لتلك الأماكن والمواقف، مشيرا إلى أن مفتشي المواقف يمهلون أصحاب تلك السيارات مدة 72 ساعة من خلال إنذارات توضع على سياراتهم المهملة، فإن لم يحركها يتم قطرها إلى أماكن الحجز.
وكشف المهيري عن وجود تنسيق بين مواقف ومركز اتصال حكومة أبوظبي ودائرة الشؤون البلدية والنقل، حيث تم التحري عن أصحاب تلك السيارات المهملة، مشيراً إلى حمل بعض تلك السيارات تصاريح مواقف وهي حالات نادرة.
ووفقاً للمهيري، فإن الحملة تشمل جميع المناطق التابعة لإمارة أبوظبي، وتتم بالتنسيق مع شرطة أبوظبي وبلدية أبوظبي باعتبارهما شركاء مع مركز النقل المتكامل في هذه الحملات.
وقال نائب مدير عام مركز النقل المتكامل، رئيس فريق حركة الطرق والمواقف، إن الحملات التي ينظمها المركز تستهدف رؤية مشهد حضاري جديد في منطقة المصفح الصناعية، بإزالة كافة الأشكال التي تشوّه المنظر العام لإمارة أبوظبي والمناطق التابعة لها، والتي تتضمن تكدس السيارات المهملة والقديمة، بهدف مواكبة التطور الحضاري والنهضة العمرانية التي تشهدها إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات معرضي "آيدكس ونافدكس 2019" غداً في أبوظبي