الاتحاد

الرئيسية

خليفة يوجه بتقديم منحة مالية لدعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين

قدمت دولة الامارات العربية المتحدة منحة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أميركي لدعم ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وتأتي هذه المنحة تأكيداً على وقوف حكومة دولة الإمارات المستمر إلى جانب الشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنه وتوفير الحياة الكريمة له وإيمانا منها بأهمية الدور الانساني الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة سددت الليلة الماضية حصتها وقدرها مليون دولار أميركي لصندوق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”.
ووجه حمد راشد بن علوان الحبسي عضو وفد الدولة خلال فعاليات اجتماع لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار دورتها الـ 64 مساء أمس الأول، والمعنية بالتبرعات لوكالة الأونروا، شكر وتقدير دولة الإمارات العربية المتحدة للمفوضة العامة للوكالة وموظفيها لجهودهم في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين سواء داخل الأراضي المحتلة أو في دول الشتات.
وأكد الحبسي أن موقف الدولة المتواصل في تقديم الدعم السياسي والمالي والمعنوي إلى اللاجئين الفلسطينيين باعتبار قضيتهم جزءاً أساسياً في القضية الفلسطينية، مجدداً موقف الإمارات بأن الحل العادل الدائم الشامل للقضية الفلسطينية يجب أن يشمل ممارسة اللاجئين الفلسطينيين لحقهم الشرعي غير المشروط في العودة إلى ديارهم وتعويضهم عما لحق بهم من خسائر مالية ومعنوية فادحة طوال سنوات تشردهم وذلك استنادا لقرار الأمم المتحدة 194.
وحث المجتمع الدولي خاصة الدول المانحة والمؤسسات المالية والاقتصادية المعنية على تعزيز حصص دعمها المنتظم وغير المنتظم لوكالة “الأنروا” لتمكينها من تلبية الاحتياجات الإنسانية الاجتماعية والتعليمية والصحية الأساسية التي باتت أكثر إلحاحا للاجئين الفلسطينيين خلال السنوات الأخيرة بسبب فداحة العدوان الإسرائيلي عليهم وتدميره المتعمد المتواصل لمخيماتهم ومدنهم وقراهم ومؤسساتهم الوطنية.

اقرأ أيضا

الرئيس اللبناني يكرر دعوته المتظاهرين لإجراء حوار