الاتحاد

الإمارات

3 آلاف سيارة تشارك في مسيرة اليوم الوطني الـ 38 بأم القيوين

طالبات في مدرسة بأم القيوين يشاركن في المسيرة

طالبات في مدرسة بأم القيوين يشاركن في المسيرة

شاركت نحو 3 آلاف سيارة تحمل أعلام الدولة وصور الشيوخ ومؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مساء أول من أمس في مسيرة تقدمها سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، بمناسبة اليوم الوطني الـ38.
وانطلقت المسيرة عصر الأربعاء الماضي، والتي نظمتها اللجنة العليا، وبالتعاون مع شرطة أم القيوين، من أمام دوار الساعة، تجوب شوارع الإمارة، للاحتفال بالمناسبة، حيث عبر المواطنون عن فرحتهم بتزيين مركباتهم ورفع الأعلام ووضع صور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وصور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
ووصلت المسيرة التي تميزت بحمل علم الإمارات ورسومات على هيكل المركبات، إلى موقع الاحتفال في حديقة الخور بأم القيوين، حيث شهدت الحديقة فعاليات عديدة منها عروض الفنون الشعبية والتراثية، إضافة إلى الألعاب النارية.
كما أعدت اللجنة المنظمة بأم القيوين فعاليات كرنفالية وفلكلورية عالمية للأطفال وعروض الفرق العسكرية، إضافة إلى الشخصيات المحببة للصغار، فيما شاركت معظم مدارس الإمارة في تقديم فقرات غنائية وطنية. كما نظمت القوارب الخشبية وهي تحمل الأعلام والصور والزينة، مسيرة في خور أم القيوين بالتعاون مع حرس الحدود والسواحل، حيث اصطفت القوارب على شاطئ حديقة الخور، وقدم الصيادون عروضاً تراثية وشعبية للجماهير التي وقفت تشاهد العروض.
من جهة أخرى، ستنظم اللجنة المنظمة العليا بمناسبة اليوم الوطني الـ 38 مسابقات عديدة منها جائزة المدرسة المتميزة وجائزة أفضل مظاهر احتفالية وأفضل معرض للتراث والصور وأفضل أوبريت، إضافة إلى المسابقة الثقافية ومسابقة أجمل شارع وأجمل سيارة مزينة وأجمل مبنى حكومي مزين.
وستواصل حديقة الخور تقديم فعالياتها لمدة خمسة أيام، والتي تضم قرية تراثية لمعرض صور للاتحاد، وأجنحة خاصة للأسر المنتجة وركن الأشغال اليدوية، إضافة إلى قرية الطفل، التي تشمل على ألعاب ترفيهية.

اقرأ أيضا