الاتحاد

الإمارات

سفارات الدولة تحتفل باليوم الوطني في مختلف العواصم العربية والعالمية

شيخ الأزهر ووزير الاستثمار المصري وعدد من الحضور خلال تقطيع قالب الحلوى مع السفير الإماراتي بالقاهرة

شيخ الأزهر ووزير الاستثمار المصري وعدد من الحضور خلال تقطيع قالب الحلوى مع السفير الإماراتي بالقاهرة

احتفلت سفارات الدولة في مختلف أقطار العالم باليوم الوطني الـ 38 لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث أقيمت الفعاليات التي حضرها المسؤولون وأعضاء السلك الدبلوماسي في مختلف العواصم العربية والعالمية.
مصر
في القاهرة أقام أحمد علي الميل الزعابي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة حضره فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر الشريف والسيد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي الشعب والشوري والسفراء العرب والاجانب المعتمدين فى مصر والفنانين والمثقفين وكبار الصحفيين.
وأكد الزعابي، وهو سفير الإمارات في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، أن بلاده ارتبطت مع مصر بعلاقات تاريخية متطورة دائماً، مشيراً إلى أن المؤشرات الاقتصادية والسياسية تترجم هذا التطور في العلاقات وتعكس عمق التعاون وحرص البلدين على توثيق هذه العلاقات بما يحافظ على الامن والمصالح العربية ويحقق الاستقرار الاقليمي والدولي.
ولفت إلى أن الامارات ومصر تربطهما علاقات أخوية مميزة على كافة الصعد والمستويات وهذا التميز الواضح ينعكس إيجابيا على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحاً أن استثمارات الدولة في مصر في تنام مستمر حيث وصلت الآن إلى أكثر من عشرين مليار جنيه مصري ومرشحة للزيادة، بالإضافة إلى توقيع البلدين العديد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والتعليمية.
الأردن
وفي عمان أقام علي محمد بن حماد الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية حفل استقبال في فندق ميريديان عمان بمناسبة اليوم الوطني.
وحضر الحفل رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة وسالم الترك رئيس الديوان الملكي الأسبق وهالة لطوف وزيرة التنمية الاجتماعية ونانسي باكير وزيرة تطوير القطاع العام وسعيد المصري وزير الزراعة والدكتور غازي شبيكات وزير العمل والدكتور أمية طوقان محافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء السابقين والبرلمانيين والفعاليات الاقتصادية والثقافية والفنية والإعلامية وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى المملكة.
وأكد الشامسي عمق العلاقات التى تربط قيادتي وشعبي الامارات والمملكة الأردنية، بينما ثمن غازي شبيكات وزير العمل الأردني علاقات البلدين الشقيقين.
سوريا
وفي دمشق أقام سالم عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية حفل استقبال في فندق الفورسيزونس بدمشق بمناسبة اليوم الوطني الـ 38.
وحضر الحفل عدد من كبار المسؤولين السوريين من بينهم العماد حسن توركماني معاون نائب رئيس الجمهورية وأحمد الأحمد عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية والدكتور محمد الحسين وزير المالية والدكتور محسن بلال وزير الإعلام والدكتور عامر لطفي وزير الاقتصاد والتجارة والمهندس عمر غلاونجي وزير الإسكان والتعمير والدكتور بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية الى جانب عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وممثلي المنظمات والهيئات الدولية المعتمدين بدمشق، كما حضر عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية والإعلامية.
واستهل الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والنشيد الوطني السوري وجرى عرض أفلام وثائقية أبرزت جوانب من مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات والميادين.
الجزائر
وفي الجزائر العاصمة، أقام محمد علي ناصر الوالي المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية حفل استقبال في فندق الشيراتون بمناسبة اليوم الوطني 38 للدولة.
حضر الحفل عدد من الوزراء والبرلمانيين ورؤساء أحزاب ومستشارين يمثلون مختلف المؤسسات الجزائرية، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الجزائر بجانب نخبة من كبار رجال الفكر والثقافة والإعلام والأساتذة الجامعيين ونجوم الفن والرياضة وممثلي المجتمع المدنى الجزائري.
وتم خلال الحفل عرض أشرطة فيديو تحكي مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة “طيب الله ثراه” وواقع التنمية في البلاد في مختلف المجالات، بينما نظمت السفارة على هامش الحفل معرضاً يبرز الثقافة الشعبية في الدولة من أكلات وأزياء وأغان شعبية وفلكلورية كما تم توزيع كتيبات ومطويات تعريفية بالدولة ومؤسساتها الثقافية والسياسية والاقتصادية ومنجزاتها المتميزة في مجال العمران والسياحة.
ليبيا
وفي طرابلس، أقام عبدالله سليمان الحمادي سفير الدولة لدى ليبيا حفل استقبال في فندق كورنثيا في العاصمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 38 للدولة، حضره الدكتور عبدالحفيظ الزليطني أمين اللجنة الشعبية العامة للتخطيط والمالية والدكتور خالد كعيم الكاتب العام لأمانة الاتصال الخارجي وعمران بوكراع أمين الشؤون العربية بالخارجية الليبية والإعلام والطاهر شركز الكاتب العام للاقتصاد والتجارة والاستثمار وجمعة الأسطى الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية والصناعية ورؤساء الجامعات والكليات وعدد من الكتاب والمثقفين والفنانين والصحفيين ومراسلي وكالة الانباء والصحف الليبية ورجال الأعمال. كما حضر الحفل السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى ليبيا، إلى جانب سالم إبراهيم النقبي سكرتير ثان في سفارة الإمارات وهيثم علي البتاوي المدير الإقليمي لطيران الإمارات في ليبيا.
وتم خلال الحفل بث شريط فيديو يحكي مسيرة نهضة دولة الإمارات في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والعمرانية والصحية.
وفي هذا الإطار، بث التليفزيون الليبي شريطاً يحكي مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.
موريتانيا
وفي نواكشوط، أقام عبدالله محمد التكاوي سفير الدولة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية حفل استقبال مساء امس الأول احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة وذلك بفندق مركير مرحبا.
حضر الحفل وفد حكومي موريتاني رفيع المستوى برئاسة معالي الناها بنت حمدي ولد مكناس وزيرة الشؤون الخارجية ومعالي وزير الداخلية واللامركزية ومعالي وزير الصناعة والمعادن ومستشار رئاسة الجمهورية والمدراء بوزارة الخارجية الموريتانية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي والهيئات الدولية ورجال الاعمال ولفيف من كبار شخصيات الدولة ورؤساء احزاب سياسية وأدباء.
وتخلل حفل الاستقبال عرض افلام معبرة عن تراث الامارات والنهضة العمرانية والحضرية التي تشهدها في جميع إماراتها بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بالإضافة إلى توزيع كتيبات إعلامية عن نهضة الدولة.

تركيا
وفي أنقرة، أقام خالد خليفة المعلا سفير الدولة في أنقرة حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ38 حضره عدد من كبار المسؤولين السياسيين والبرلمانيين الاتراك ورؤساء الجامعات التركية واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاسلامي والاجنبي المعتمدين في تركيا وكبار الشخصيات ورجال الصحافة والاعلام.
ومن أبرز الشخصيات التي حضرت الحفل وزير الدولة محمد آيدين ووزير الاعمار مصطفى دمير ووزير المالية محمد شيمشيك ونائب رئيس الحزب الحاكم “وزير الداخلية السابق” عبدالقادر آقصو ونائب رئيس الحزب الحاكم للعلاقات الخارجية “وزير الدولة السابق” كورشاد توزمن وسكرتير عام القصر الجمهوري البروفيسور مصطفى ايسان.
ونظمت السفارة معرضا مصاحبا حول التراث الاماراتي لابراز عراقة وثراء الموروث الشعبي في الدولة.
فرنسا
وفي باريس، أقام الدكتور عبدالله ناصر العامري سفير الدولة لدى فرنسا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة، حضره ممثل عن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية وعدد من ممثلي وزارات الخارجية والدفاع والاقتصاد والتعليم العالي وممثلي الأحزاب والجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ وأعضاء البعثات الدبلوماسية لدى باريس.
كما حضر الحفل عبدالله علي مصبح النعيمي مندوب الإمارات الدائم لدى منظمة “اليونسكو” والعميد الركن سالم محمد سالم الزعابي الملحق العسكري وأعضاء سفارة الإمارات في باريس وعدد من الأدباء والمفكرين والفنانين ورجال الإعلام العرب والفرنسيين.
وأشاد السفير بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وفرنسا تنفيذا لرؤية مستقبلية لقيادة البلدين الصديقين يدعمها التعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
ألمانيا
وفي برلين، أقام محمد أحمد المحمود سفير الدولة في برلين حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
شارك في الحفل أكثر من 500 شخص يمثلون السياسة والاقتصاد والسلك الدبلوماسي وفئات المجتمع الالماني اضافة الى الاعلام.
النمسا
وفي فيينا، أقام سفير الدولة لدى النمسا ممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة محمد حمد عمران والممثل الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير حمد علي الكعبي وأعضاء السفارة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر الحفل عدد كبير من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وشخصيات سياسية واجتماعية نمساوية وأوروبية وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.
روسيا
وفي موسكو، أقامت سفارة الدولة حفل استقبال في فندق ريتز كارلتون في العاصمة موسكو بمناسبة اليوم الوطني 38 للدولة، حضره مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية وعدد من ممثلي الوزارات والمصالح الحكومية وأعضاء البرلمان الروسي وسفراء الدول العربية والإسلامية والصديقة بجانب شخصيات اجتماعية وثقافية وسياسية وممثلي وسائل الإعلام.
وكان في استقبال المدعوين عمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية والعقيد الركن عبدالرحمن ابراهيم المازمي الملحق العسكري وعلي النعيمي رئيس الشعبة القنصلية.
وأشاد المدعوون بالإنجازات التي حققتها الدولة حضاريا واقتصاديا واجتماعيا مما جعلها مثالا يقتدى، مثمنين جهود الدولة لمواجهة الأزمة المالية العالمية.
إسبانيا
وفي مدريد، أقامت الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة سفيرة الدولة لدى مملكة إسبانيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ38 للدولة.
حضر الحفل عدد من أبناء الأسرة الحاكمة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ الإسباني والأحزاب السياسية وممثلي الحكومات الإقليمية والوزارات والفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والرياضية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مدريد وأبناء الجاليات العربية.
وأكدت العتيبة أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا وصولا لتعزيز الجوانب السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.
هولندا
أقام علي ثاني السويدي سفير الدولة لدى مملكة هولندا المندوب الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عميد السلك الدبلوماسي العربي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين للدولة.
حضر الحفل ما يقارب من 400 شخص يتقدمهم ممثل جلالة الملكة “بياتركس” وكبار المسؤولين في الحكومة الهولندية وعدد كبير من سفراء الدول المعتمدين ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الهولندي وعدد من النواب من مجلسي النواب والشيوخ وقضاة ومحامين وأطباء ورجال أعمال من هولندا الى جانب رؤساء وقضاة المحاكم الدولية ومدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وعدد من المسؤولين في المنظمة.
وأوضح سفير الدولة أن الإمارات حققت تقدماً في مجالات الاقتصاد والبنية التحتية والخدمات الاجتماعية بالرغم من آثار الركود الاقتصادي العالمي، لافتاً إلى أن العديد من الشركات ورجال الأعمال الهولنديين يقومون بعمل ممتاز في الإمارات.
بولندا
وفي وارسو، أقام عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى جمهورية بولندا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة بحضور حوالي 450 من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى بولندا والمسؤولين البولنديين ومنهم ميروسواف ووتشكا نائب مدير العلاقات الخارجية في ديوان الرئاسة البولندية وياتسيك تشخوتسكي الوزير في ديوان رئاسة الوزراء مسؤول الشؤون الأمنية وادم كشموفسكي مستشار رئيس الوزراء وستانيسواف كوموروفسكي نائب وزير الدفاع البولندي.
وألقى السفير كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا الصديقة، مثنياً على مستوى التعاون مع وزارة الخارجية البولندية الذي كان له أثر إيجابي على تسهيل عمل السفارة.
رومانيا
وفي بوخارست، أقام يعقوب يوسف الحوسني سفير الدولة لدى رومانيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة، حضره ممثلون عن المؤسسات الحكومية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين في بوخارست، إلى جانب ممثلي المنظمات الدولية والأهلية ورجال الأعمال وممثلي الشركات الوطنية.
وأشاد الحضور بالإنجازات التي تحققت على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل حكمة وعزم قيادتها الرشيدة على تجاوز الصعاب والعقبات فيما أصبحت نموذجا متميزا في المنطقة.
ولفت الحوسني إلى أن السفارة حرصت على أن تجعل هذه المناسبة الهامة فرصة لإبراز أهم المعالم الحضارية والثقافية والتراثية التي تميز وتثري الحياة في دولة الإمارات، مشيراً في هذا الإطار إلى تنظيم معرض مصاحب للتراث الإماراتي.
كندا
وفي أوتاوا، أقام سعادة محمد عبدالله بن مطلق الغفلي سفير الدولة لدى كندا حفل استقبال في المقر الجديد لسفارة الدولة في العاصمة أوتاوا بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر حفل الاستقبال معالي بيتر مليكان رئيس مجلس العموم الكندي ومعالي بيتر ماكاي وزير الدفاع الكندى ونائبه روبرت فونبرج وكارمن سيلفان مساعد نائب وزير الخارجية لشؤون العلاقات الثنائية وروبرت بيك رئيس قسم المراسم في وزارة الخارجية الكندية، إلى جانب معالي بوب راي عضو مجلس العموم الكندي عن الحزب الليبرالي رئيس الوزراء السابق في حكومة مقاطعة أونتاريو كبير المفاوضين في شؤون النقل في وزارة الخارجية الكندية.
كما حضر الحفل عدد كبير من أعضاء مجلسي الشيوخ والعموم وكبار الضباط وموظفي وزارة الدفاع الكندية إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي المعتمدين لدى كندا، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية وعدد كبير من رجال الإعلام الكندي فضلا عن حضور جمع كبير من أبناء الدولة المبتعثين للدراسة في الجامعات والمعاهد الكندية.
الأرجنتين
وفي العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس، أقام محمد عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية الأرجنتين حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ38 للدولة في فندق ألفيار، حضره كارلوس سوول منعم الرئيس الأرجنتين الأسبق وريكاردو لويس لورينزيتي رئيس المحكمة العليا والدكتورة بياتريس نوفل رئيسة الوكالة الأرجنتينية لتنمية الاستثمارات في الخارجية الأرجنتينية.
وحضر الحفل عدد كبير من المسؤولين في الحكومة الأرجنتينية وكبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الجمهورية الأرجنتينية، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والقيادات العسكرية الأرجنتينية والصحفيين والإعلاميين ومدراء ولاعبي فريق استوديانتس الذي سيشارك في بطولة كأس الأندية في أبوظبي الشهر الجاري.
وتخلل الحفل عرض فيديو عن الدولة يبرز انطلاقة مسيرة الاتحاد الظافرة وإنجازاته، فيما نظمت السفارة معرضا على هامش الاحتفال تم خلاله توزيع منشورات وكتيبات تعرف بالدولة.
كما تم إطلاع الحاضرين على الإنجاز الكبير الذي حققته الدولة في استضافة مقر “ايرينا” ومشروع بناء مدينة مصدر إضافة الى مختلف المعلومات عن الدولة.
الهند
أقام محمد سلطان العويس سفير الدولة لدى الهند حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر الحفل معالي شاشي ثارور وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والصحافة، حيث تم خلال الحفل عرض شريط مصور تضمن إنجازات الدولة خلال الثمانية والثلاثين عاماً الماضية.
تركمانستان
وفي عشق آباد، أقام حسن عبد الله العضب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في تركمانستان حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات وذلك بمقر السفارة في العاصمة التركمانية.
حضر الحفل معالي صفرلييف خضر محمد وفيتش نائب رئيس مجلس وزراء تركمانستان لشؤون التعليم والصحة والرياضة والسياحة ممثلا لرئيس تركمانستان وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي.
وقال العضب إن مسيرة التنمية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتواصل محققة إنجازات كبيرة شملت كل مجالات الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية والصحية والتعليمية والاجتماعية.
وأوضح أن هناك علاقات تعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتركمانستان ونسعى دائماً إلى تطويرها وان هناك زيارات متواصلة لوفود من دولة الإمارات وتركمانستان والتي تساهم في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين في المجالات كافة.
ماليزيا
وفي كوالالمبور، أقام ناصر سلمان العبودي سفير الدولة لدى ماليزيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة في فندق الماريوت.
حضر الحفل من الجانب الماليزي نائبة وزير الزراعة والصناعات الزراعية سعادة داتو حاجة روحاني عبد الكريم ممثلة للحكومة الماليزية الى جانب عدد من كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمَدين لدى ماليزيا وعدد من الشخصيات والضيوف ورجال الأعمال والإعلام وأعضاء الجالية الإماراتية بماليزيا والجاليات العربية والأجنبية.
وأكد العبودي عمق العلاقات بين البلدين على الصعد كافة.
سنغافورة
أقام سعيد علي الزعابي القائم بالأعمال بالنيابة لدى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في سنغافورة مساء أمس الأول حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة في فندق جراند حياة في سنغافورة.
حضر الحفل ماتاياس ياو نائب رئيس البرلمان السنغافوري وعمدة منطقة جنوب شرق سنغافورة وسنغ هان ثونغ وسن بون آن عضوا البرلمان السنغافوري بجانب عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية السنغافورية.
كما حضر الحفل عدد كبير من كبار الشخصيات وممثلي البعثات الدبلوماسية في سنغافورة ومديري الشركات الكبرى إضافة إلى عدد كبير من مواطني دولة الإمارات في سنغافورة.
كوريا الشمالية
وأقام عبدالله محمد عبدالواحد المعينة سفير غير مقيم لدى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الشمالية) حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين للدولة.
حضر الحفل معالي يون جونغ هيون وزير الاستراتيجية والمالية الكوري ممثلا للحكومة الكورية وعدد من أعضاء البرلمان والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في كوريا بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين ورجال أعمال وشخصيات ناشطة في منظمات المجتمع المدني والمجالات الاجتماعية والثقافية.
وأشاد السفير بما حققته العلاقات بين الإمارات وكوريا من تطور منذ إقامتها في العام 1980 وما تشهده من ازدياد ملحوظ في كافة مجالات التعاون.
هونج كونج
أقام سعيد حمد الجنيبي القنصل العام للدولة في هونج كونج حفل استقبال في فندق شنجريلا بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة.
حضر الحفل ضيف الشرف وونج يانلونج سكرتير العدل ممثلا عن حكومة هونج كونج وعبد الله بن أحمد آل صالح مدير عام وزارة التجارة الخارجية الإماراتي وقمبر علي الملا مدير عام القطاع المصرفي الدولي لمصرف أبوظبي الوطني، إلى جانب عدد من رجال المال والأعمال في هونج كونج وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى هونج كونج إضافة إلى عدد من رجال الثقافة والإعلام.
وتم خلال الحفل عرض مقاطع مرئية على شاشتي عرض ضخمتين عن دولة الإمارات وإنجازاتها الهائلة خلال السنوات الأخيرة.
نيجيريا
أقام راشد ناصر الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية حفل استـقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة.
حضر الحفل وزير الدولة للشؤون الخارجية باقودم . م . هيرس ممثلا عن الرئيس النيجيري عمر موسى يارادوا ومدير إدارة الشرق الأوسط والخليج بوزارة الخارجية النيجيرية وكبار المسؤوليـن بالحكومة وأعضـاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدون لدى نيجيريا وعدد كبير من أعضاء الجاليـة العربيـة.
وألقـى السفير كلمة أشاد فيها بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهوريـة نيجيريا الاتحادية في كافة المجالات.
السنغال
وأقامت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالسنغال حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين حضره من الجانب السنغالي وزير المغتربين سادا انجاي وكبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمد بالسنغال ولفيف من رجال الدين والأعمال السنغاليين وممثلي الهيئات الخيرية العاملة في السنغال.
واهتمت وسائل الإعلام السنغالية بالحدث وعرضت القناة الأولى للتلفزيون السنغالي فيلما وثائقيا عن الدولة عشية العيد تضمن استعراضا لمظاهر النهضة والمسيرة التنموية للبلاد ونشرت بعض الصحف مقتطفات حول الحفل.
تنزانيا
أقام مال الله مبارك سويد العامري سفير الدولة مساء أمس الأول حفل استقبال في فندق الكمبنسكي في العاصمة التنزانية دار السلام بمناسبة اليوم الوطني الـ38 للدولة.
حضر الحفل معالي لورنس كيقو ماشا وزير الداخلية ومعالي الدكتور حسين علي مويني وزير الدفاع وعدد من المسؤولين التنزانيين وأعضاء البرلمان والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى تنزانيا بجانب عدد من الفعاليات المجتمعية.

وزير الداخلية اللبناني: العيد بين لبنان والإمارات يومي
ممثلون عن الرؤساء الثلاثة وحشد سياسي ودبلوماسي يحضرون حفل السفارة في بيروت

مصطفى ياسين (بيروت) - أقام رحمة حسين الزعابي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان حفل استقبال في فندق الحبتور لمناسبة العيد الوطني الـ38 لدولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر الحفل وزير الخارجية اللبناني علي الشامي ممثلاً عن رئيس الجمهورية ميشال سليمان، النائب علي بزي ممثلاً عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير ميشال فرعون ممثلا عن رئيس الحكومة سعد الحريري، بالإضافة إلى وزراء الداخلية زياد بارود، والصحة محمد جواد خليفة، والشباب والرياضة علي العبدالله، والثقافة سليم وردة، ووزيرة الدولة منى عفيش، ورئيس الهيئة التنفيذية في حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، ورجل الأعمال الإماراتي أحمد الحوسني، بالإضافة إلى ممثل عن كل من وزير الإعلام ووزير الدفاع.
كما حضر الحفل عدد من النواب والوزراء السابقين، بالإضافة إلى مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وممثل عن قائد الجيش اللبناني بالإضافة إلى قادة القوى الأمنية اللبنانية، كما حضر مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في بيروت، وحشد كبير من الشخصيات والفعاليات السياسية والدينية والعسكرية والاجتماعية والإعلامية وممثلين عن البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية إضافة إلى أركان السفارة الإماراتية في لبنان.
وقال وزير الداخلية اللبناني زياد بارود في حديث خاص لـ”الاتحاد” على هامش الاحتفال ان العيد بين لبنان والإمارات يومي، بفعل التواصل الدائم بين اللبنانيين والإماراتيين، وأيضاً بفعل التواصل بين الحكومتين.
وأضاف “نحن على علاقة اكثر من ودية وأخوية، هي علاقة فيها مصالح طبعاً وهذا مشروع، ولكن فيها أيضاً روابط إنسانية والكثير من الاحترام المتبادل والتعاون والتنسيق وحتى التعاطف حيث تدعو الحاجة”، لافتاً إلى المساهمات الإماراتية في تجهيز قوى الأمن الداخلي والجيش.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم