الاتحاد

كرة قدم

الوصل والنصر.. «ديربي العودة»

لقاءات الوصل والنصر لا تخضع لمقاييس قبل انطلاقها (الاتحاد)

لقاءات الوصل والنصر لا تخضع لمقاييس قبل انطلاقها (الاتحاد)

علي معالي (دبي)

تنتظر جماهير الدوري قمة ممتعة تنطلق في الثامنة من مساء اليوم في «الديربي» المثير دائماً لـ «بر دبي» بين الوصل والنصر على ملعب فهود زعبيل في الجولة 16 لدوري الخليج العربي، وذلك لأن لتلك المواجهة معطيات خاصة تسبقها، أبرزها قوة أداء أصحاب الأرض «الفهود»، ونجاحه في تقديم موسم مختلف حتى الآن وتواجده بين الأربعة الكبار بالدوري بعد أن وصل رصيد الفريق إلى 24 نقطة.
ولا تقلل خسارة الوصل أمام العين في الجولة الماضية، من واقع أنه فريق يقدم مستوى مميزا، وفي المقابل فإن العميد هو الآخر يقدم مستويات جيدة، وبلغ منصات التتويج بلقبين الموسم الماضي، ويحتل المركز الثالث حالياً برصيد 29 نقطة، وسيكون النصر نداً قوياً رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه، خاصة خمينيز، ومما يجعل رغبة الفوز بالنقاط الثلاث في لقاء اليوم حاضرة بقوة بين كلا الطرفين، وهو ما يمكن أن نطلق عليه «ديربي العودة إلى سكة الانتصارات».
ويأمل الأرجنتيني كالديرون في الاستفادة من اكتمال عناصره، باستثناء غياب عبدالله صالح فقط، ولكن القوة الضاربة موجودة، ولديه محترف برازيلي جديد سيكون ورقة رابحة في جعبته وهو روجيرو الذي حل بديلاً لإيدجار، أما الصربي يوفانوفيتش مدرب النصر، فلديه طموحات كبيرة يهدف من خلالها إلى الخروج بنتيجة إيجابية تساهم في بقائه ضمن الثلاثة الكبار.
ويبحث كلا الفريقين عن العودة لطريق الانتصارات، حيث خسر الوصل النقاط كاملة في المباراة الماضية من العين، وضاعت على النصر نقطتان بالتعادل مع الظفرة، وهو ما سيجعل لقاء الليلة يحمل شعار الفوز للفريقين.

كالديرون:
الأصفر قدم 70 % فقط من مستواه
دبي (الاتحاد)

أكد الأرجنتيني جابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل أهمية مباراة الليلة مع النصر، مؤكداً أنها تحمل الكثير من الطموحات بالنسبة للفهود، ومشيراً في نفس الوقت إلى صعوبة اللقاء على الطرفين.
وقال كالديرون: «مباريات الديربي لها أهمية خاصة، وسندخل المباراة بطموح الفوز، وخصوصا أن الوصل لم يحقق الفوز على النصر منذ سنوات، وأتطلع لأن نحقق الفوز عليهم اليوم، في المباراة الماضية قدمنا أداء جيدا أمام العين وسنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، ولكن في النهاية خسرنا المباراة والفارق هو وجود لاعبين دوليين قادرين على الحسم بصفوف العين، فمن أربع تسديدات على المرمى استطاع العين تسجيل ثلاثة أهداف».
وتابع: «ليس معتاداً أن يخسر فريق بالثلاثة ويكون قد قدم أداء جيداً، ولكن هذا ما حدث، وعندما أتحدث عن أهمية اللاعبين الدوليين فهذا يعود للفارق الذي يحدثه الدوليون، بكل الأحوال هذه كرة القدم ونحن حاليا نتطلع للمباراة القادمة وسندخلها بهدف تحقيق الانتصار».
وأضاف: «أحترم قرار اللجنة الفنية بإدارة الوصل لقرار تغيير إيدجار وإحضار روجيرو، حيث إننا نتعاون ونعمل معا في النهاية لمصلحة الوصل، وعلاقتي جيدة بالنادي، وأعلم أن هناك ضغوط جماهيرية على النادي، وأنا أحترم وأقدر جمهور الوصل، وإيدجار ليس في أفضل حالاته، وكايو لم يقدم مستواه المعهود حتى الآن والفريق إجمالاً قدم 70% فقط من مستواه».

يوفانوفيتش:
التفوق السابق ليس في مصلحتنا
مراد المصري (دبي)

أوضح الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للنصر، أن تفوق «العميد» خلال السنوات الماضية أمام الوصل، حيث لم يحقق «الفهود» الفوز عليهم منذ سبع سنوات، لا يصب بصالح النصر في حال فكر بالأمر كثيراً، حيث يتوجب عليهم التحضير بشكل جيد للقاء والبحث عن تحدٍ جديد في مباراة «ديربي» تتميز دائماً بالتشويق والإثارة. وأكد المدرب أن المباراة ستكون ممتعة من كافة الجوانب، فيما يبحث فريقه عن تحقيق الفوز كما هو الحال في جميع المباريات، ويجب النظر لمواجهة الوصل كونها مباراة جديدة.
وأكد المدرب أن قرار مشاركة كيمبو إيكوكو في المباراة سيتم تحديده في التدريب الأخير، مع السعي لعدم المخاطرة به، فيما نفى أن الفريق يفكر بسوق الانتقالات أو الحديث حول نيلمار وغيره من اللاعبين، حيث يسعى للمضي قدماً بالتشكيلة الحالية ومواصلة اللعب فيها بمختلف المنافسات.
وتمنى المدرب عدم خروج المباراة عن الروح الرياضية، نظراً لما حصل في لقاء الذهاب بين إيكوكو وجماهير الوصل، وأكد المدرب أن ما يحصل ليس نابعا من سوء نية، فيما تتميز كرة القدم بالمشاعر داخل أرضية الميدان وتحصل أمور لا يجب التوقف عندها كثيراً.
وأرجع المدرب كثرة الغيابات إلى البطاقات أكثر منها للإصابات، فيما أوضح أن أغلبية الإصابات حصلت مع اللاعبين الذين لم يتواجدوا مع الفريق منذ بداية فترة التحضيرات خلال الصيف الحالي.

روجيرو:
أطمح لتقديم ما يساعد الفريق
دبي (الاتحاد)

عبر البرازيلي روجيرو كوتينيو لاعب الوصل الجديد عن سعادته بالانضمام للوصل قائلاً: «أعلم جيداً أنني قادم للانضمام لنادٍ كبير بتاريخ عريق، وأطمح لتقديم أفضل ما لدي لمساعدة الفريق في المباريات المقبلة، وربما الحصول على لقب مع الوصل».
وعن كون مشاركته الأولى مع الفريق ستكون في مباراة الديربي، قال روجيرو: «أدرك مدى أهمية اللقاء، فقد سبق لي خوض العديد من الديربيات في الكويت والسعودية، وخسرت مرة واحدة، بالنسبة لي، أنا مستعد لتقديم كل ما لدي مع زملائي اللاعبين وبتوجيهات الجهاز الفني، بالنهاية اللاعب لا يختار موعد بدايته مع الفريق، وعلي أن أبدأ وأن أقدم كل ما لدي».
وأضاف: «من الواضح أن الجميع في الوصل يعملون معاً لرفع المستوى وتحسين النتائج، وسأحاول جاهداً أن أساهم بإمكاناتي في ذلك».

طارق أحمد:
لا نستحق كل هذه البطاقات
دبي (الاتحاد)

عبر طارق أحمد لاعب النصر، عن استيائه من كثرة البطاقات التي حصل عليها لاعبو فريقه خلال المباريات، موضحاً أن هناك العديد منها لم يكن مستحقاً، لكنه أرجع هذه الأمور للظروف التي ترافق المباريات والاحتكاكات التي لا يمكن التحكم بها.
وأكد اللاعب أن مباراة الديربي قوية دائماً، والدافع فيها كبير ونابع من الحماس الجماهير، حيث يسعى الفريق لتحقيق الفوز في جميع المباريات، لكن الحافز يكون مضاعفاً فيها نظراً للحماس الذي يغلفها، والسعي لإسعاد الجماهير.
وفيما يتعلق بالتغييرات في صفوف الوصل، أوضح أن النصر يركز على نفسه فقط دون النظر للمنافس، وأن الوصل سيلعب بالطريقة نفسها مع قدوم المهاجم الجديد.

اقرأ أيضا