الاتحاد

أخيرة

شكر ملكي على فنجان شاي

- قدم الرئيس الفرنسي ساركوزي لفتة بسيطة للأسرة المالكة في المغرب حصل مقابلها على مكافأة كبيرة. وذكرت صحيفة “لو بارزيان” الفرنسية أمس أن العاهل المغربي الملك محمد السادس دعا الرئيس ساركوزي وقرينته كارلا بروني ساركوزي، إلى أحد قصوره ردا على دعوة الرئيس الفرنسي لعدد من أفراد الأسرة المالكة المغربية لتناول الشاي. وأضافت الصحيفة أن ساركوزي وزوجته سيقضيان عدة أيام في القصر خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد (الكريسماس).
ووفقا لتقرير الصحيفة، دخل الشقيق الأصغر لملك المغرب أحد المستشفيات في باريس مطلع أكتوبر الماضي. وفي هذه الأثناء وجه ساركوزي وقرينته الدعوة إلى عدد من أفراد الأسرة المالكة لتناول الشاي معهم. وأوضحت الصحيفة أن هذه اللفتة تركت انطباعا قويا لدى العاهل المغربي.
وواجه ساركوزي انتقادات عديدة بسبب دعوة أصدقاء أثرياء له لقضاء عطلات في أماكن فاخرة. ولكن يبدو أن هذه المسألة ليست بغريبة في فرنسا، حيث إن الرئيس السابق جاك شيراك استفاد هو الآخر من علاقات الصداقة مع العالم العربي، حيث إنه يقيم منذ غادر قصر الإليزيه في شقة تخص أسرة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، دون أن يضطر لدفع إيجار.

اقرأ أيضا