الاتحاد

الرياضي

مانشستر سيتي يقصف «المدفعجية» بثلاثية ويتأهل إلى نصف النهائي

تيفيز (يمين) سجل أول أهداف مانشستر سيتي

تيفيز (يمين) سجل أول أهداف مانشستر سيتي

خرج فريقا العاصمة الانجليزية لندن، أرسنال وتشيلسي من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم بخسارة الأول أمام مضيفه مانشستر سيتي صفر- 3 والثاني امام بلاكبيرن بركلات الترجيح 3-4 (الوقت الأصلي 2-2 والاضافي 3-3).
وانتظر مانشستر سيتي الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر الأرجنتيني كارلوس تيفيز اثر مجهود فردي رائع تخطى فيه ثلاثة مدافعين قبل أن يطلق كرة قوية ارتدت من العارضة داخل الشباك (50)، وأضاف شون رايت فيليبس هدفا ولا أروع عندما تلاعب بالمدافع الفرنسي المخضرم ميكايل سيلفستر وأطلق كرة موجهة إلى الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الاحتياطي البولندي لوكاش فابيانسكي سيلفستر (69)، واختتم السلوفاكي فلاديمير فايس الأهداف اثر كرة عرضية من الويلزي كريج بيلامي (88).
وهي الخسارة الثانية على التوالي لأرسنال وبالنتيجة ذاتها بعد الأولى الأحد الماضي أمام جاره وضيفه تشيلسي، لكن الفارق أنه لعب المباراة ضد مانشستر سيتي خارج أرضه وبالفريق الرديف خلافا لمواجهته على أرضه بكامل نجومه ضد جاره تشيلسي.
في المقابل، فك مانشستر سيتي النحس الذي لازمه في الدور ربع النهائي في مختلف المسابقات حيث خسر 9 مرات متتالية، علما بأنه لم يذق الفوز في الدوري الإنجليزي منذ نحو شهرين حيث حقق 7 تعادلات، وتنتظره مباراة صعبة ضد تشيلسي الأحد المقبل.
وحقق بلاكبيرن روفرز المفاجأة باخراجه تشيلسي متصدر دوري الدرجة الممتازة في مباراة مثيرة حسمها أصحاب الأرض بركلات الترجيح وكان نجمها حارس مرمى الأول الدولي السابق بول روبنسون الذي تصدى لمحاولتي الألماني ميكايل بالاك والناشىء الفرنسي جايل كاكوتا الذي كان يخوض أول مباراة رسمية له مع فريقه.
وسجل اهداف بلاكبيرن الكرواتي نيكولا كالينيتش (9) والاسترالي بريت ايمرتون (64) والجنوب افريقي بيني ماكارثي (93 من ركلة جزاء)، واهداف تشلسي العاجي ديدييه دروغبا (48) ومواطنه سالومون كالو (52) والبرتغالي باولو فيريرا (120 +2).
وكان مانشستر يونايتد حامل اللقب واستون فيلا بلغا الدور نصف النهائي بفوز الأول على توتنهام 2-صفر، والثاني على بورتسموث 4-2، يونايتد وسيتي وجها لوجه واسفرت قرعة الدور نصف النهائي عن مواجهة مرتقبة بين فريقي مدينة مانشستر، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.
وكان الفريقان التقيا ذهابا في الدوري المحلي هذا الموسم في مباراة مثيرة اسفرت عن فوز يونايتد 4-3 بهدف سجله مهاجمه مايكل اوين في الدقيقة 90+6، أما المباراة الثاني في هذا الدور فتجمع بين بلاكبيرن روفرز واستون فيلا.
ويقام نصف النهائي بطريقة الذهاب والأياب، وستقام مباراتا الذهاب في 5 و6 يناير والاياب في 19 و20 منه. يذكر أن مانشستر كانتوج بطلا لهذه المسابقة الموسم الماضي بفوزه على توتنهام بركلات الجزاء وهو دائما ما يخوضها بالفريق الرديف.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»