الاتحاد

الاقتصادي

تأسيس مجموعة عمل لقطاع المواد الغذائية في الشارقة

محمد أمين (يمين) والجروان خلال الاجتماع

محمد أمين (يمين) والجروان خلال الاجتماع

استضافت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس اجتماع الجمعية العمومية لتأسيس مجموعة عمل لقطاع المواد الغذائية واختيار أعضاء اللجنة التمثيلية بالشارقة.
و تم خلال الاجتماع الذي حضره محمد أحمد أمين مساعد مدير عام الغرفة للشؤون الاقتصادية والدولية وإبراهيم راشد الجروان مدير الشؤون الاقتصادية ويعقوب يوسف القصير رئيس قسم التنمية الصناعية بالغرفة اختيار أعضاء اللجنة التمثيلية للقطاع برئاسة إقبال عثمان الرئيس التنفيذي لشركة افكو وماجد سالم الجنيد مدير عام جمعية الشارقة التعاونية نائباً للرئيس وكل مصطفى محمد الحصيني ورشيد الدعام ومحمد جعفر خزام وكي.في. موهن أعضاء اللجنة إضافة إلى بهارات اديفريكار من جلوبال للصناعات الغذائية مقرراً للجنة.
وفي كلمته أشاد محمد أحمد أمين بمستوى صناعة المواد الغذائية في الشارقة وجهود القائمين عليها الحيوي الذي تحرص الغرفة على مساندتها وتسخير كافة الإمكانات والتسهيلات لتحقيق تطلعاتها بالتنسيق والتعاون مع الدوائر والهيئات الحكومية المختصة.
وأكد أن أهداف الغرفة في رعاية مصالح قطاعات الأعمال الخاصة بهدف تطوير أنشطتها وحفظ مكتسبات أعضائها وضمان التمثيل المناسب لهذه القطاعات.
وشدد على التعاون مع القطاع الخاص لترسيخ مبدأ التشاور الذي يخدم مصلحها.
وأضاف : نظراً لأهمية قطاع المواد الغائية ارتأت الغرفة تشكيل مجموعة عمل كوسيلة رئيسية للتواصل بين القطاع الخاص بما يحقق أهدافها، موضحاً أن دور مجموعة العمل هو تقديم المشورة والآراء وطرح المبادرات الفعالة والمشاركة في تنظيم الفعاليات والبرامج التطويرية التي تساهم في نمو قطاع المواد الغذائية واستثماراته.
وحقق القطاع المواد الغذائية نمواً نسبته 8% خلال الفترة من 2006 إلى 2008 وبلغت قيمة استثماراته نحو 507 ملايين درهم من خلال 67 منشأة ، حسب إحصائيات العضوية بالغرفة.
من جانبه استعرض مرتضى الفاتح الزيلعي عرضاً اللوائح والنظم التي تنظم عمل المجموعة وأهدافها التي ترتكز في الأساس على تفعيل التواصل مع القطاع الخاص والتعرف إلى وضع القطاع عبر تحديد التحديات والفرص وسبل التعامل معها والسعي جميعاً سواء الغرفة أو ممثلي القطاع نحو إطلاق برامج عمل فاعلة.
وتسعى المجموعة إلى إطلاق مبادرات أعمال لقطاع المواد الغذائية بالشارقة وتعزيز دوره في المجتمع الاقتصادي كما بين الزيلعي خلال العرض المسؤوليات المناطة لإدارة أعمال المجموعة والتي تعمل تحت مسمى اللجنة التمثيلية للقطاع ودورها في تحقيق أهداف أعضائها وكيفية العمل بالتعاون والتنسيق مع الغرفة في تحفيز وتشجيع الراغبين في الانخراط بهذا القطاع.
كما تم التطرق خلال العرض إلى اختصاصات مجموعة العمل من دراسة المشاكل والمعوقات التي قد تواجه القطاع وأيضاً تحديد الأهداف ووضع الخطط والبرامج التطويرية وآليات التواصل مع الشركاء المنتسبين للقطاع ذاته وطرق تقديم المقترحات والدراسات التي سترفع إلى مجلس إدارة الغرفة لدراستها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية وأيضاً آليات تنفيذ نتائجها

اقرأ أيضا

اضطراب في إدارة ملف الاقتصاد الأميركي