الاتحاد

دنيا

كوليت اسكندر: أحرص على إبراز العينين لأنهما مرآة النفس ونقطة الثقل الجذابة في الوجه

كوليت اسكندر تضع المكياج على وجه مادلين مطر

كوليت اسكندر تضع المكياج على وجه مادلين مطر

تجد كوليت أنّ العينين هما نقطة الثقل في الوجه، لذلك تبذل جهدها لجعلهما معبّرتين وفي غاية السّحر والجمال. "دنيا الاتحاد" التقتها وتحدثت معها عن أبرز الأسماء التي تعاملت معها.

u كيف يمكن وصف أسلوبك في الماكياج؟
u أعتمد الماكياج البسيط الذي يبرز التكاوين الجميلة في الوجه، وأبتعد قدر المستطاع عن اللمسات الصارخة التي تغيّر الملامح وتجعل المرأة انسانة أخرى. أحرص دائماً على إبراز العينين لأنهما مرآة النفس ونقطة الثقل الجذابة في الوجه. فأعتمد جميع الوسائل لجعل العينين مبهرتين وأكثر اتساعاً، وإنما من دون مبالغات في الألوان أو في التخطيط الأسود.

u هل أفهم من كلامك أنك لا تحبّذين الماكياج الصرعة للفتيات؟
u أعتمد الصرعات في الماكياج على وجوه العارضات بشكل حصري، وذلك عندما يقدّمن عرضاً أو استعراضاً على البوديوم. في هذه الحالة من الضروري أن تتفنّن خبيرة الماكياج في ابتكار ألوان وأشكال ملفتة للأنظار، لأنّ العمل يكون فنياً بحتاً. أمّا بالنسبة إلى العروس أو سيدة المجتمع أو الصبية الشابة فلا داعي برأيي أن تطلّ الواحدة منهنّ بماكياج صرعة لا يتوافق مع المناسبة المدعوّة إليها.

u ما هي مواصفات أو قواعد ماكياج التلفزيون؟
u من المهمّ جداً اعتماد لون سحنة يتلاءم مع قوّة الإضاءة في الاستوديو. ومن القواعد التي أتّبعها أيضاً تقوية ماكياج العينين كما ذكرتُ سابقاً، والتخفيف من الألوان على الشفتين.

u الحفلات في الهواء الطلق تفرض بدورها ماكياجاً معيّناً. كيف يمكن اختصاره؟
u أشدّد أيضاً على السّحنة وأجعلها أقوى وأكثر ثباتاً لمقاومة الرطوبة أو الجفاف والحرّ. من المهمّ ألاّ يتعرّق وجه النجمة خلال الغناء، لذلك أعتمد نوعيات مدروسة من المستحضرات المقاومة للتعرّق والسّيلان. كما أحرص أن أركّب الرموش الاصطناعية للمطربة لتكثيف النظرة في عينيها وإضفاء الجاذبية إليها.

u من هنّ النجمات اللواتي تعاملت معهنّ؟
u وضعت الماكياج لهيفاء وهبي، ولطيفة، وديانا حداد، وشذا حسون، وفلة، ومادلين مطر وحنين. في بعض الأحيان يكون التعامل في عمل واحد أو اثنين فقط، وأحياناً أخرى تتحوّل النجمة إلى الوجه الإعلاني لمركزي، كما هي الحال مع سيرين عبد النور.

u بمَ يتصّف ماكياج سيرين عبد النور؟
u هذه النجمة معروفة بميلها إلى الماكياج الهادئ، الذي يتلاءم مع بشرتها النضرة والناعمة. أعمل دائماً على إبراز عينيها الواسعتين، وشفتيها المكتنزتين.

u ما هو المميّز في ماكياج هيفاء وهبي؟
u وضعت الماكياج لهيفاء في حفل أحيته في قرطاج، ولاحقاً عندما احتفلت بتوقيع ألبومها قبل سنتين. وفي المرّتين، أقنعتها بالابتعاد عن ماكياج العينين الصارخ، والقوي. فجعلتها أكثر نعومة وشياكة بلمساتي، خصوصاً أنّني لم أبتعد عن الخطوط العريضة لرسم العين، تماماً كما تحبّ هيفاء. وقد طلبتني إلى القاهرة لأكون المسؤولة عن ماكياج فيلمها "دكان شحاتة"، ولكني رفضتُ نظراً لانشغالاتي الكثيرة في بيروت. ثمّ طلبت منّي أن أكون الماكيورة الخاصة لها في فوازير، فأعجبتني الفكرة إلاّ أنّ الحلقات تأخر تصويرها.

u ما الإضافة التي خصّصتِ بها ديانا حداد؟
u لطالما ثبتت ديانا على نمط واحد في الماكياج، فقمتُ بتغييره إلى لوك أقوى بعض الشيء ممّا زادها جمالاً. ومن المعروف أنّ هذه المطربة تتمتّع بوجه طفولي لم تلمسه مباضع أطباء التجميل. وفي طلّتها الأسبوعية في برنامج "نجم الخليج" على قناة أبوظبي، جعلتُ ماكياجها برونق فريد.

u لطيفة التونسية هل تهوى الماكياج الصارخ كما نلاحظ؟
u لا يمكن إقناع لطيفة بماكياج هادئ لأنها اعتادت في الفيدو كليبات أن تطلّ بكل ما هو واضح وقويّ جداً. هذا مع العلم أنّ عينيها مستديرتان ويجب تخفيف التلوين حولهما، ولكن لطيفة لم تقبل يوماً بوجهة نظري، فاضطررت أن أنزل عند رغبتها كي تكون مرتاحة بماكياجها.

u ماذا تقولين في ماكياج فلة الجزائرية؟
u فلة صاحبة وجه جميل جداً وبشرتها نقيّة، وأكاد أن أشبّه شكل وجهها بهيفاء. لذلك يلائمها الماكياج كثيراً مهما كان نوعه أو لونه.

u شذا حسّون أي ماكياج يناسبها؟
u بما أنّ تكاوين شذا كبيرة وواضحة، فإنني أختار لها كل ما هو خفيف كي تبدو أكثر أنوثة وجاذبية. أمّا الماكياج القوي الذي كانت تطلّ به على الشاشة سابقاً فأظن أنه كان يجعلها تبدو أكبر من سنّها.

u الفنانة حنين التي تجمع ما بين الغناء العربي والأجنبي أي ماكياج يناسب طلّتها؟
u ابتكرتُ لحنين ستايلاً جديداً خاصاً بها، لأنها تتشارك في الغناء مع فرقة لاتينية، لذا من الضروري أن أعطيها طلّة مختلفة بالماكياج.

u بمَ تصفين ماكياج مادلين مطر؟
u تتمتّع هذه الفنانة بوجه مكتنز وتكاوين حلوة، لذلك يلائمها الماكياج القوي المليء بالأنوثة الصارخة.
وفي طلاّت أخرى ضمن الفيديو كليب جعلتها تبدو هادئة الملامح بفضل ماكياج خفيف يقوم على خط eyeliner قط.

u بمَ تنصحين السيدات؟
u نصيحتي موجهة إلى كل شابة كي تعتني ببشرتها في سن مبكرة، وألاّ تنتظر ظهور البثور كي تعالجها. فالتنظيف اليومي بالمستحضرات المناسبة أمر ضروري لكل صبيّة تتوخى الحصول على بشرة نقيّة ونضرة.

اقرأ أيضا