الاتحاد

دنيا

زوّار معرض دبي على موعد مع أسرع سيارة في العالم

ألتميت آيرو تي تي 2010

ألتميت آيرو تي تي 2010

سوف يحظى زوّار معرض دبي الدولي للسيارات الذي سيفتتح أبوابه يوم 16 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 26 منه، برؤية أسرع سيارة في العالم على الإطلاق تدعى ألتميت آيرو تي تي 2010. وتوصف بأنها السيارة التي تبقى حلماً بالنسبة لهواة اقتناء السيارات الرياضية الخارقة. ويمكن لهذه السيارة غير العادية القفز من حالة الاستعداد للانطلاق حتى بلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.7 ثانية فقط، ويمكنها الانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 420 كيلومتراً في الساعة بفضل محرّكها الجبّار الذي يمكنه توليد 1183 حصاناً. وكانت شركة «»شيلبي سوبركارز» التي تصنعها، حددت سعرها بمبلغ 654400 دولار.
وفي عام 2007، تمكنت نسختها السابقة من تسجيل اسمها في موسوعة جينس للأرقام القياسية كأسرع سيارة في العالم من دون منازع.
وبالرغم من أن السيارة الشهيرة بوجاتي فيرون تتميز بتسارع أعلى يبلغ 2.7 ثانية للقفز من سرعة الصفر حتى 100 كيلومتر في الساعة، إلا أن سرعتها القصوى أقل من «ألتميت آيرو» حيث تبلغ 410 كيلومترات في الساعة ومحركها يتألف من 16 أسطوانة ويمكنه توليد 1000 حصان من الطاقة الميكانيكية.
وتستعدّ «ألتميت موتورز» إحدى الشركات الرائدة في توزيع سيارات السوبر الرياضية الفاخرة والفريدة في دول مجلس التعاون الخليجي، للكشف عن «ألتميت آيرو تي تي 2010» من تصنيع شركة «شيلبي سوبركارز» الإنجليزية وذلك خلال «معرض دبي الدولي للسيارات 2009» القادم الذي ينظّم بين 16 و20 ديسمبر 2009 في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض. وقامت «شيلبي سوبركارز» بعد تسجيلها لرقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعام 2007، بتصميم «آلتميت آيرو 2010» لتحطم رقمها القياسي السابق. كما كشفت «ألتميت موتورز» عن تعزيز شراكاتها مع مصنعين عالميين هما «زينفو أوتوموتيف» وشركة «آراش موتور»، بهدف جلب سيارات السوبر الرياضية بكمية محدودة للسوق المحلية.
ويأتي إطلاق «آلتميت آيرو 2010» هذا العام بعد مشاركة ناجحة في معرض 2007، حيث تم طرحها للمرة الأولى في المنطقة. ومن المنتظر أيضاً أن تعمد شركة «آلتميت آيرو 2010» لإطلاق السيارتين الجديدتين «آراش إيه إف- 10» و «زينفو إس تي-1» خلال المعرض، والذي سيحضره شخصيات بارزة وممثلون مهمون ومدراء فنيون من شركات التصنيع الثلاث. ويؤكد الكشف عن هذه السيارات في «معرض دبي الدولي للسيارات 2009» على أهمية المنطقة كسوق عالمي للسيارات الرياضية الخارقة، كما يتوقع مسؤولو الشركة ردود فعل إيجابية على العرض الأول للسيارات الثلاث الجديدة في المنطقة.
وتأتي هذه المبادرة من شركة «آلتميت موتورز» انطلاقاً من الحقيقة التي تؤكد على أن الخليج من أهم أسواق السيارات السريعة والفاخرة والقوية والرياضية وذلك نظراً للقوة الشرائية الكبيرة التي يتمتع بها العملاء الإقليميون وحب العرب المتأصل للحماس، والذي يوظفونه في اختيارهم لسياراتهم. وفيما تشهد صناعة السيارات ذات الإصدار المحدود نمواً سريعاً يعدو لتعلّق أهل الخليج بالخصوصية، فإن إطلاق «آلتميت موتورز» لهذا النوع من السيارات الخارقة يأتي في الوقت والمكان المناسبين. وقالت مصادر الشركة إن السيارات التي سيتم إطلاقها في معرض دبي تأتي بعد خضوعها لعمليات اختبار معقدة على مختلف أنواع الطرق وفي ظروف جوية متنوعة. وتتميز كلها بتصميمها الصارخ المحمّل بكم كبير من الخصائص والإيحاءات الرياضية. وأعربت تلك المصادر عن ثقتها بأن تحظى سيارتها الخارقة الجديدة باهتمام عشاق السيارات في المنطقة.»
ونظراً للخصوصية التي تتمتع بها سيارة «ألتميت آيرو تي تي 2010» والتي يتم طرحها بكميات محدودة، فإن بيعها يتم وفق اتفاق حصري مع إحدى الشركات الثلاث «شيلبي سوبركارز» و»أراش موتور» و»زينفو أوتوموتيف». ولهذا السبب فإن «شركة آلتميت موتورز» تخطط للتوسع عبر المنطقة من خلال إبرامها لاتفاقيات امتياز وتنفيذها لاستثمارات مباشرة كما تخطط لاستهداف أسواق المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين في خطة توسعها في منطقة الشرق الأوسط.
وتمتلك دول مجلس دول التعاون الخليجي أحد أعلى معدلات السيارات السوبر الرياضية مقارنة بالتعداد السكاني، ويعتبر اهتمام المصنعين العالميين بطرح سياراتهم المتطورة الاستثنائية في المنطقة دليلاً على حب المنطقة لهذه الأنواع من السيارات. وما يشجع على زيادة انتشار هذا النوع من السيارات في المنطقة، توفير الخدمة والصيانة.

عن موقع thesupercars.org

اقرأ أيضا