الاتحاد

عربي ودولي

الانقلابيون يجرفون أراضي زراعية بهمدان بذريعة البحث عن أسلحة

عدن (وكالات)

أقدمت الميليشيا الانقلابية على جرف عدد من المزارع في محافظة صنعاء بمبرر البحث عن أسلحة مخزنة، في تطور جديد لأساليب الإجرام الانقلابية التي تستخدمها بحق الشعب اليمني.
ونقل المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء عن سكان محليين أن عدداً من أطقم الميليشيا الانقلابية داهمت منطقة المحجر جنوب وداي ظهر بمديرية همدان في محافظة صنعاء بعد حصارها للقرية بحجة البحث عن أسلحة في أملاك الشيخ علي بن عبدالله الفار.
وأكد السكان أن أطقم الميليشيا حاصرت قرية المحجر من الساعة الحادي عشرة ليل الثلاثاء وحتى الثانية ظهر الأربعاء الماضي، وقامت باستخدام الجرافات الزراعية بجرف أماكن وبقاعاً تابعة للشيخ «علي الفار» بذريعة البحث عن أسلحة، وهو الأمر الذي أثار استياءً واسعاً أوساط المواطنين.
وأكد السكان أنه وبعد ساعات من العبث والحفر في الأراضي الزراعية، وفشلها في العثور على أي من الأسلحة غادرت الميليشيا المنطقة.

.. ويقتلون ويهجرون أهالي تعز
صنعاء (الاتحاد)

قتل طفلان يمنيان، أحدهما دهساً بمركبة عسكرية تابعة للحوثيين، والآخر برصاص قناص حوثي في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.
وذكر بيان صادر عن قيادة محور تعز، مساء أمس، أن مركبة عسكرية تابعة للحوثيين دهست صباح أمس طفلاً في قرية «الحضارة حنا» ببلدة الوازعية غرب تعز، مشيراً إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل الطفل علاء علي محمد غانم البالغ من العمر سبع سنوات.
كما قتل فتى في الثانية عشرة من عمره، واسمه أحمد صلاح البعداني، مساء أمس، إثر إصابته برصاص قناصة الميليشيات بالقرب من منزله في حي «كلابه» شمال شرق مدينة تعز.
وبدأ الانقلابيون أمس بتهجير العشرات من أهالي قرية «ماتع» الواقعة في منطقة «الضباب» المضطربة بسبب المعارك. وقتلت 6 نساء من سكان القرية برصاص مسلحين حوثيين في الفترة الماضية، حسبما أفادت مصادر محلية.

اقرأ أيضا

جنرال أميركي يبحث في العراق اجتثاث "داعش" وضمان عدم عودته