الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التحالف": إصابة 9 مدنيين في هجوم لميليشيات الحوثي على مطار أبها

"التحالف": إصابة 9 مدنيين في هجوم لميليشيات الحوثي على مطار أبها
2 يوليو 2019 07:25

أعلن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" إصابة 9 مدنيين في هجوم إرهابي لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران الليلة الماضية استهدف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بطائرة بدون طيار " مسيرة ".


وقال العقيد المالكي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه عند الساعة الثانية عشرة وخمسة وثلاثين دقيقة من فجر اليوم الثلاثاء وقع هجوماً إرهابياً من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران استهدف مطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.
وأشار إلى أن المصابين بينهم 8 سعوديين وواحد يحمل الجنسية الهندية وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة وحالتهم مستقرة مبدئياً.

وأضاف أن الميليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار "مسيرة" ما يمثل اعتراف صريح ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين التي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وبيّن العقيد المالكي، أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية من ميليشيات الحوثي الإرهابية، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيات الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

اقرأ أيضاً... إدانات عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مطار أبها السعودي

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©