الاتحاد

الاقتصادي

مركز أبوظبي للمعارض يستقطب 17 فعالية خلال 4 أشهر

زوار لمركز أبوظبي للمعارض ، الذي يستقبل فعاليات محلية وعالمية  مطلع العام المقبل

زوار لمركز أبوظبي للمعارض ، الذي يستقبل فعاليات محلية وعالمية مطلع العام المقبل

يعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الأشهر الأربعة المقبلة 17 حدثاً بين معرض ومؤتمر تعود لقطاعات حيوية كالبيئة والطاقة والعقارات والتوظيف والمرأة والسياحة والفضاء والرياضة، بحسب آخر بيانات على الموقع الإلكتروني لشركة “أدنيك”.
وتبدأ فعاليات المنتدى الدولي لتقنيات الفضاء في 7 ديسمبر على مدى يومين، يليه معرض الإمارات للقوارب ثم معرض “فوتي أبوظبي” الذي يتزامن مع انعقاد بطولة “كأس العالم للأندية” الذي تستضيفه أبوظبي في 9 ديسمبر، فضلاً عن معرض ومؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبناء المدارس.
ويعد معرض “فوتي أبوظبي” أول معرض دولي في الشرق الأوسط مخصص بالكامل لكرة القدم، يستمر لثلاثة أيام حافلة بالتسلية والاجتماعات، وهو معرض ترفيهي يوفر التدريب العملي ويستهدف اللاعبين المحترفين وغير المحترفين.
كما يستهدف هواة كرة القدم، ويتوقع أن يزوره أكثر من 10 آلاف زائر تتاح لهم الفرصة للالتقاء بالأندية واللاعبين ومشاهدة الماركات التجارية لكرة القدم.
وسيشارك في المعرض أكثر من 80 عارضاً سيعرضون منتجاتهم وتجهيزاتهم.
ومع الدخول في العام الجديد 2010، يستقبل مركز المعارض في 18 من الشهر معرض ومؤتمر البيئة على مدى ثلاثة أيام، ويتزامن مع انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقدم أحدث الابتكارات والتقنيات والأنظمة عالية الجودة في مجال بدائل الطاقة المتجددة والبديلة.
ويستمع الحضور إلى العروض التي تقدمها المنظمات الكبرى المتخصصة في مجال بدائل الطاقة المتجددة والبديلة إضافةً إلى الالتقاء والتواصل مع الخبراء والمختصين والشركات الرائدة في هذا المجال.
ويختتم يناير في اليوم 26 بالمعرض الدولي للعقارات والاستثمار الذي يلقي الضوء على أسواق العقارات المحلية والدولية والاستثمار في العقارات وتمويل المشاريع.
وكان مركز أبوظبي للمعارض استقطب مهرجان عيد الأضحى 2009 بين 17 و26 من نوفمبر، وضم تشكيلة من الهدايا والأزياء والمشغولات اليدوية التقليدية والسلع الاستهلاكية ومنتجات عديدة أخرى من دول مختلفة في أنحاء العالم.
وفيما يتعلق بشهر فبراير، فإنه يبدأ بتنظيم معرض “بيوتي فيجن” على مدى يومين، وفي نفس الوقت معرض التوظيف، يليه معرض العروس أبوظبي في 10 من فبراير، ثم معرض “عالم المرأة”، ويختتم الشهر بـ “سياحة” معرض العطلات والسفر.
ويبدأ شهر مارس المقبل في أول أيامه بمعرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر الداخلية، ثم معرض أبوظبي الدولي للكتاب، يليه معرض ومؤتمر خرائط الشرق الأوسط، ثم معرض انتيريوز الإمارات وتزيين الأراضي-الخليج ومعرض ومؤتمر الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات.
وبحسب شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، من المتوقع أن يستقطب مركز المعارض من 100 الى 110 فعاليات العام المقبل، و1.8 مليون زائر.
وتشتمل المشاريع التطويرية التي تحيط بمركز أبوظبي الوطني للمعارض على مشروع “كابيتال سنتر” (Capital Centre)، مشروع التطوير المتعدد الاستخدام الذي يضم 23 برجاً تضم7 فنادق، وهي أبراج متعددة الاستخدامات سواء سكنية أو تجارية بمحاذاة مركز المعارض، و”كابيتال غايت” (Capital Gate)، البرج المتميز بطابع تحدي الجاذبية والمؤلف من 35 طابقاً والذي يضم فندق “حياة آت كابيتال سنتر” (Hyatt at Capital Centre) من فئة خمس نجوم، فضلا عن أن مشروع الكابيتال سنتر يضم فندق “ألوفت” (Aloft Hotel)، الذي يتصل مباشرة بمركز المعارض، إضافة الى منطقة “مارينا” (Marina) على امتداد 2.4 كلم.
وقامت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بافتتاح فندق “ألوفت” (Aloft) الذي تمتلكه الشركة ويضم 408 غرف.

اقرأ أيضا