الاتحاد

الإمارات

دائرة الثقافة والإعلام بعجمان تحتفل باليوم الوطني

جانب من احتفالات اليوم الوطني بعجمان

جانب من احتفالات اليوم الوطني بعجمان

شهد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام مساء أمس احتفالية اليوم الوطني الثامن والثلاثين التي نظمتها الدائرة في أرض مهرجان عجمان.
وتضمنت الاحتفالية مسابقة زينة السيارات، حيث كرم الشيخ النعيمي الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في المسابقة التي تنافس فيها أكثر من 25 متسابقاً. وفاز فيها المتسابق بطي المهيري بالمركز الأول عن أفضل تزيين.
بدأت الفقرات الفنية بعروض لفرق الفنون الشعبية ومنها فرقة “المزيود” التي قدمت عدداً من فقرات “الحربية”، كما تفاعل الجمهور مع عدد من الأغاني الوطنية والحماسية التي قدمتها فرقة “موال” الإماراتية وحملت مشاعر الفرح والولاء والانتماء للوطن والحكومة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وشاركت فرقة “دار السامر” السعودية في الاحتفالية بعدد من الأغاني الشعبية السعودية التي استوحت ألحانها من مناطق الخبر والشرقية والإحساء.
وتضمنت الاحتفالية كذلك إقامة عدد من المسابقات التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الصغار والكبار، واشتملت على أسئلة متنوعة وأفضل المشاركات الشعرية والغنائية.
وأوضحت فاطمة المسافري مديرة إدارة الأنشطة والفعاليات بدائرة الثقافة والإعلام بعجمان حرص الدائرة على المشاركة في هذه المناسبة الغالية على نفوس المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات، وتقديم كل ما يعزز القيم الوطنية ويغرس حب الوطن في نفوسهم.
وتتواصل اليوم احتفالية دائرة الثقافة والإعلام بعجمان باليوم الوطني مع أبناء الجالية السودانية وذلك بمقر دار الجالية السودانية بالإمارة، حيث تتضمن الاحتفالية أمسية شعرية تحييها الشاعرة عوضية أحمد يوسف وأوبريتاً غنائيا بعنوان “إماراتي” ومعرض رسوم وتصاميم خطية للفنانة التشكيلية نوال علي أحمد يعبر عن قيم الولاء والانتماء بمناسبة اليوم الوطني.
ويأتي الاحتفال مع الجالية السودانية في ختام سلسلة من الفعاليات التي نظمتها الدائرة بمناسبة اليوم الوطني، حيث بدأت بافتتاح معرض “فنون الشرق والغرب” بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ثم بأمسية شعرية للشاعر الشيخ ماجد بن سلطان الخاطري والشاعر محمد بن حماد الكعبي، ومشاركة بحملة مرض السكري بالتعاون مع جمعية رواد الطب بجامعة الشارقة، ثم بمشاركة لمدرسة راشد بن حميد للتعليم الأساسي، وحفل بمركز عجمان لتأهيل المعاقين، وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية والوطنية.

اقرأ أيضا