السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي المهني» يستعرض الفرص التعليمية في مجمع بينونة

«أبوظبي المهني» يستعرض الفرص التعليمية في مجمع بينونة
2 يوليو 2019 03:10

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

استعرض معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني الفرص التعليمية المتوافرة أمام المواطنين في مجمع بينونة التعليمي للعام الدراسي المقبل وأهم المستجدات التي سيشملها النظام التعليمي خلال الفترة المقبلة وأهم الشروط الواجب توفرها للتقديم إلى المدرسة الثانوية الفنية وثانوية التكنولوجيا التطبيقية بمنطقة الظفرة للعام الدراسي القادم 2019 - 2020.
جاء ذلك، خلال اللقاء الذي نظمه المعهد بحضور الدكتور عبد الرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني مع أولياء أمور طلاب وطالبات المعهد وأهالي منطقة الظفرة الراغبين في الاطلاع على الفرص التعليمية والمجالات التخصصية التي يوفرها المعهد أمام أبناء منطقة الظفرة.
وتم خلال اللقاء الذي حضره ممثلون عن إدارة مستشفيات الظفرة وشركة شمس للطاقة ومعهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا استعراض الخطط التعليمية للعام الدراسي المقبل، وكذلك الاستماع إلى آراء ومقترحات الأهالي والحضور والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم، كما تم عرض لأهم المشاريع الابتكارية التي نفذها طلاب المدارس الفنية والتطبيقية خلال العام الدراسي الحالي.
وأوضح الدكتور عبد الرحمن الحمادي «للاتحاد» أن اللقاء يأتي في إطار التواصل المباشر مع أولياء الأمور وأهالي منطقة الظفرة لنشر الوعي بأهمية التعليم الفني والمهني والتطبيقي بين الأهالي والطلاب، مؤكدا أن هناك خبرات كبيرة ومتميزة بهذا النوع من التعليم ولم تعد قاصرة بقطاع معين ولكن تتعدد لقطاعات ومجالات عديدة، موضحا أنه تم استعراض كيفية بناء المناهج وتطويرها والارتقاء بها وذلك مع ممثلي القطاعات المختلفة للشركاء الاستراتيجيين والأهالي خلال اللقاء.
وأضاف الحمادي، أن المعهد يلبي حاليا احتياجات القطاع الصناعي بشكل عام، انطلاقا من القاعدة الأولى وهي المدارس الفنية والتطبيقية حتى التعليم العالي لتخريج كوادر متميزة تلبي احتياجات هذا القطاع الهام والحيوي، مشيرا إلى أن المناهج يتم اعتمادها طبقا للاحتياجات الفعلية لسوق العمل ومن خلال مشاركة مختلف القطاعات مع المعهد لرسم خطط تطويرية للتعليم تناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وبين الحمادي، أن اللقاءات المباشرة مع الأهالي تساهم في توفير قاعدة معلومات واضحة يمكن الاعتماد عليها في تطوير المناهج والمقررات التعليمية يشارك فيها كافة الجهات المعنية من شركاء وقطاعات صناعية وأولياء أمور وهذا التكاتف من شأنه أن يفرز بيانات قوية يمكن الاستناد إليها في تطوير التعليم الفني بما يلبي طموحات الطلاب ويتوافق مع متطلبات سوق العمل في منطقة الظفرة.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة قدرية البشري ممثل إدارة مستشفيات الظفرة خلال اللقاء أن هناك مجالات وظيفية عديدة متوافرة في القطاع الصحي أمام أبناء منطقة الظفرة يمكن الاستفادة منها من خلال دراسة التخصصات التي تحتاج إليها المستشفيات في مختلف المدن.
ومن جانبه، سلط المهندس راشد الشامسي ممثل شركة شمس للطاقة «الضوء على أهمية استقطاب الكوادر المواطنة في القطاعات الصناعية وإنتاج الطاقة ومجال الذكاء الاصطناعي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©