الاتحاد

الإمارات

وزير الاقتصاد: المعرفة والكوادر الخلاقة دفعت اقتصادنا إلى مصاف الاقتصادات العالمية

وجه معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد كلمة عبر مجلة “درع الوطن” بمناسبة اليوم الوطني الـ38 للدولة.
وفيما يلي نص كلمة معاليه:
تجسد ذكرى اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الـ38 الإنجازات الرائدة التي تمكنت الدولة من خلالها احتلال مكانة متميزة على الساحتين الإقليمية والعالمية.
لا شك أن ما شهدته الدولة من إنجازات عظيمة يعود إلى الرؤية الرشيدة للقيادة الحكيمة التي ارتكزت في توجهاتها على الاستثمار في الإنسان كأهم عوامل تحقيق التنمية والتطور.
وقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مسيرتها التي لم تتجاوز عقدها الرابع من بناء اقتصاد قوي متماسك مبني على المعرفة والخبرات المكتسبة مدعوماً بكوادر وطنية خلاقة دفعت باقتصاد الدولة إلى مصاف الاقتصادات الأكثر تطوراً وتماسكاً في العالم.
ولا شك أن ما يمر به الاقتصاد العالمي من متغيرات جذرية وما يواجه من تحديات كثيرة يثبت لنا أن اقتصاد دولة الإمارات هو اقتصاد متين ومبني على أسس صحيحة وقادر على مواجهة الأزمات والتحديات مهما بلغت صعوبتها.
إننا وإذ نتوجه إلى قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وحكام وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها المباركة بأحر التهاني والتبريكات على مسيرة الاتحاد المظفرة في ذكراها الثامنة والثلاثين.. فإننا نؤكد على متانة اقتصاد دولة الإمارات وقدرته على اجتياز تحديات المرحلة القادمة بمزيد من الازدهار والتطور لوطننا الحبيب.

اقرأ أيضا

شركات سعودية تستعرض قدراتها التصنيعية والتقنية