الاتحاد

الإمارات

سعود القاسمي يشهد احتفالات رأس الخيمة باليوم الوطني

سعود القاسمي يقطع كعكة الاحتفال

سعود القاسمي يقطع كعكة الاحتفال

شهد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة مساء أمس احتفالات الإمارة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك على كورنيش القواسم.
وشهد الاحتفالات الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة والشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس الدائرة الخاصة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة والشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس الدائرة المالية رئيس هيئة المنطقة الحرة والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ والشيخ محمد بن سعود القاسمي وعدد من الشيوخ وجمع غفير من المواطنين والمقيمين.
وبدأ الاحتفال بانطلاق مسيرة الاتحاد بمشاركة مؤسسات حكومية ومحلية وطلاب وطالبات مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية وجمعيات النفع العام والمواطنين والمقيمين حيث قدر عدد المشاركين بعشرين ألف شخص جاء وا ليعبروا عن حبهم وولائهم لهذا الوطن الغالي.
ورسم المشاركون في المسيرة الراجلة التي تقدمتها فرق الخيالة على كورنيش القواسم لوحات تجسد التراث الوطني الأصيل بمشاركة طلاب المدارس الذين حملوا أعلام الدولة حيث صاحبت هذه المسيرة عروض جوية لمجموعة من المظليين التابعين لشرطة رأس الخيمة حاملين صور أصحاب السمو الحكام وتلي ذلك انطلاق العروض البحرية لنادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية بمشاركة فرق الفنون الشعبية بالإمارة .
وشهد كل من المركز الثقافي وحديقة صقر العامة ومركز رأس الخيمة للمعارض ونادي رأس الخيمة الرياضي عدة احتفالات ومسابقات منها المسابقة الثقافية والكرنفال العالمي للأطفال ومعرض الأسر المنتجة.
وقال صالح الشال رئيس اللجنة الفرعية لاحتفالات اليوم الوطني برأس الخيمة إن هذه المشاركة الكبيرة من قبل كافة فئات المجتمع من الأطفال والشباب والكبار والنساء والطلاب تأتي تعبيراً عن الحب الذي يكنه أبناء الإمارات والمقيمون على أرضها لهذا الوطن الغالي وأصحاب السمو الحكام الذين جمعونا تحت راية واحدة وفي كنف دولة واحدة استطاعت في وقت قياسي أن تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم.
ومن جانبه أعرب السيد حمد حسن الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة عن شكره لأبناء رأس الخيمة الذين التفوا اليوم تعبيراً عن حبهم لهذا الوطن بمشاركتهم الكبيرة في هذا الاحتــفــال الضخم عرفاناً وولاء وحباً لقائد مسيرة الخير صاحــب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخــوانه أصحــاب السمــو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
إلى ذلك شهد الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي مساء أول من أمس حفل تدشين أول سارية علم بحرية في الدولة في مدينة الرمس برأس الخيمة، بحضور الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس نادي الرمس الرياضي الثقافي.
وأشاد الشيخ محمد القاسمي خلال الحفل الذي يتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثامن والثلاثين بهذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في الدولة، حيث تم نصب سارية علم بارتفاع خمسة وعشرين مترا في وسط مياه خور الرمس بواسطة طائرة عمودية وتم رصف قاعدتها بخرسانة إسمنتية لمقاومة ملوحة المياه وأطلق عليها اسم “سارية الاتحاد البحرية”.
وشاركت وحدة الإنقاذ البحري بشرطة رأس الخيمة في مراسيم رفع العلم على السارية البحرية مع تقديم موسيقى شرطة رأس الخيمة عروضها الموسيقية، مصحوبة بمشاركة قارب بحري بالاحتفالية عبر مجموعة من الفتيان والفتيات.
من جانبه، أكد محمد إبراهيم كاسين أن إنجاز هذه السارية يعد إبداعاً وابتكاراً يعبر فيه شباب الوطن عن حبهم وولائهم لوطنهم وابتهاجا بهذه المناسبة، مما شجع معه شباب مدينة الرمس لتصميم هذه السارية والتي استغرق تنفيذها أسبوعين من العمل المتواصل لتخرج معه أول فكرة من نوعها على مستوى الدولة وهي سارية بحرية تحمل علم الدولة وسط مياه البحر وزينت بأضواء ليلية تمثل ألوان علم الاتحاد. وقدمت الفرقة الحربية والشعبية خلال الحفل أهازيجها وفنونها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نسعى لتطوير آليات العمل المشترك مع غانا