الاتحاد

الإمارات

كلينتون: الشراكة الإماراتية الأميركية تعزز الاستقرار الدولي

أعربت هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأميركية عن تهانيها الصادقة لشعب دولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة. وقالت في تصريح لها بهذه المناسبة “نيابة عن شعب الولايات المتحدة أهنئ الشعب الإماراتي بالعيد الوطني الـ38 وتأسيس الاتحاد”.

وأضافت “صداقتنا مثال للعلاقات التي تقوم على المصالح المتبادلة والاحترام المتبادل، كما وصفها الرئيس باراك أوباما في كلمته في القاهرة”. وتابعت “شراكتنا الاستراتيجية حول القضايا الإقليمية المهمة تساهم في الاستقرار الإقليمي والدولي، كما أن علاقاتنا القوية في مختلف المجالات مثل التجارة والتمويل والطب والعلوم والتكنولوجيا والعمل الإنساني ووسائل الإعلام والتعليم والثقافة تدل على نجاح هائل عندما يتواصل الأصدقاء عبر الشراكة والاحترام”.

وأكدت أن دولة الإمارات تروج للسلام والتقدم ليس فقط على الصعيد الوطني، ولكن على الصعيدين الإقليمي والدولي، بفضل الرؤية الثاقبة لمؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وقالت” أود أن أؤكد من جديد التزام الولايات المتحدة بمواصلة وزيادة شراكتها مع الإمارات”.
إلى ذلك، أشاد عبد الرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون بالمضامين السامية لكلمة صاحب السمو رئيس الدولة بمناسبة اليوم الوطني، مؤكداً أن كلمة سموه تعكس أبعاداً استراتيجية مهمة تتكامل فيها رؤية البناء الداخلي للدولة مع سياسة مبدئية وحكيمة تدعم العمل الخليجي والتضامن العربي .
وأشادت صحف عربية وأجنبية بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الإمارات بمناسبة اليوم الوطني، مؤكدة أن الإمارات تواصل بخطى واثقة مرحلة التمكين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث وبيل جيتس التعاون لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية