الاتحاد

الإمارات

«الزكاة» يطلق ميثاق القيادة لتحقيق ثقافة التميز المستدامة

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق صندوق الزكاة ميثاق القيادة لتعزيز ثقافة التميز المستدامة وتنمية الولاء المؤسسي في الصندوق، وذلك تطبيقاً لمبدأ الشفافية والوضوح المعمول بهما في الصندوق.
وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة إن إطلاق صندوق الزكاة لميثاق القيادة يعد ترجمة بارزة لمعايير التميز لجائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز المنبثقة عن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي التي تبناها صندوق الزكاة.
وأشار الأمين العام إلى أن ميثاق القيادة يتضمن 6 بنود رئيسية توضح الواجبات الوظيفية والأدوار القيادية التي تمكّن قيادات صندوق الزكاة من أداء عملهم بكل سهولة ويسر وبما يتناسب مع معايير القيادة العالمية، والتي تعمل بدورها على تنمية الولاء المؤسسي.
وأكّد المهيري ثقته بمديري إدارات الصندوق وقياداته، من خلال تعاونهم وتفاعلهم لتنفيذ وتطبيق ميثاق القيادة الذي يحث أول بند فيه على تبني رؤية رسالة الصندوق وقيمه المؤسسية وتحديد أهداف الإدارة، كما يدعو البند الثاني في ميثاق القيادة إلى المشاركة الشخصية في تطوير وتطبيق وتحديث أنظمة العمل التي تضمن تطوير دورة العمل.
وأضاف الأمين العام أن تأكيد الالتزام بتحقيق رضا متعاملي الصندوق من شركاء وموردين وأفراد المجتمع يأتي في البند الثالث لميثاق القيادة، والذي يدعو إلى إيجاد قنوات اتصال فعالة ومباشرة ومنتظمة للقيادة مع المعنيين من خلال تنظيم الملتقيات أو عقد الاجتماعات مع الشركاء والموردين.
ولفت المهيري إلى بند ميثاق القيادة الرابع الذي ينصّ على تبني ثقافة التميز ونقلها للموارد البشرية وذلك من خلال الجهود الشخصية للقيادة في تحفيز ومكافأة إنجازات الموارد البشرية.
كما ينص ميثاق القيادة الذي أطلقه الصندوق على ضرورة توفير بيئة ملائمة ومشجعة على الابداع وذلك من خلال توفير الموارد اللازمة للابداع وتشجيع وتحفيز المبدعين، من خلال تبادل الآراء والنقاش البناء، وتقديم القدوة الحسنة في مجال الإبداع.
وقال الأمين العام إن الميثاق يركز على تبني سياسة التغيير من خلال فهم العوامل الداخلية والخارجية المحركة لعملية التغيير في الصندوق، وتحديد واختيار التغييرات الواجب إجراؤها في الصندوق وفي علاقاته الخارجية.
وقال المهيري إن أسرة صندوق الزكاة من خلال ميثاق القيادة تحرص على مواصلة التميز وصولا إلى أرقى مستويات الأداء المؤسسي محليا وعالميا، مؤكدا أن الصندوق يعمل ضمن رؤى قيادية واستراتيجية تتوافق مع الخطة الاستراتيجية المقررة من مجلس الوزراء ويتم تنفيذها طبقا لخطط تشغيلية تتسم بأعلى معايير الجودة والشفافية.

?

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"