الاتحاد

الاقتصادي

نمو إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي 17 %

جانب من مدينة أبوظبي

جانب من مدينة أبوظبي

أبوظبي (وام)

ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 17.6% خلال مارس 2019 مقارنة مع الشهر ذاته من 2018، وفقا لبيانات صادرة أمس عن مركز إحصاء أبوظبي. وجاء الارتفاع المسجل في الإيرادات مواكباً للزيادة التي شهدها الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 8.7% خلال نهاية شهر مارس من العام الجاري.
ويعكس النمو الكبير في إيرادات المنشآت الفندقية «فنادق وشقق فندقية» في مارس الماضي تواصل النشاط المتميز الذي يشهده القطاع منذ بداية عام 2019.
وارتفع الرقم القياسي لأسعار الفنادق خلال مارس بنسبة 8.6% مقارنة مع شهر مارس من العام السابق في حين نما الرقم القياسي لأسعار الشقق الفندقية بنسبة 9% خلال فترة الرصد ذاته. كان عدد المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي ارتفع إلى 169 منشأة مع نهاية مارس الماضي مقارنة مع 163 منشأة في الشهر ذاته من العام 2018.
كما زاد عدد الغرف التي تضمنتها محفظة المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى 33074 غرفة خلال الربع الأول من 2019 بنمو نسبته 5.1% مقارنة مع 31482 غرفة في مارس 2018.
تجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي لأسعار المنشآت الفندقية يرصد حركة أسعار المبيت في المنشآت الفندقية شهريا حسب التصنيفات المعتمدة للقطاع في إمارة أبوظبي، الأمر الذي يساعد متخذي القرار وراسمي الأساسات والسياح والمكاتب السياحية وغيرها من الجهات الأخرى على التعرف إلى التغير في أسعار المبيت في هذه المنشآت وهو ما يسهم في زيادة الشفافية والتطور الذي تشهده الإمارة.

اقرأ أيضا

حظر تداول السجائر من دون الطوابع الضريبية الرقمية الحمراء الشهر المقبل