الاتحاد

الرياضي

حمدان بن زايد: مهرجان الغربية للرياضات المائية يترجم توجيهات رئيس الدولة للنهوض بالمنطقة الغربية

حمدان بن زايد خلال تفقده المهرجان بحضور محمد بن حمدان وأحمد بن حمدان بن محمد (الصور من وام)

حمدان بن زايد خلال تفقده المهرجان بحضور محمد بن حمدان وأحمد بن حمدان بن محمد (الصور من وام)

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مساء أمس مهرجان الغربية السادس للرياضات المائية 2014 الذي يختتم اليوم على كورنيش مدينة المرفأ، تحت رعاية سموه، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي الغربية الرياضي وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.
وقام سموه في بداية الجولة بزيارة بيت النوخذة، حيث اطلع على نماذج للقوارب الشراعية القديمة والأدوات التي كانت تستخدم قديما في الصيد والغوص.
واستمع سموه من جمعة محمد حبتور الرميثي رئيس جمعية الصيادين في المرفأ إلى أحوال وأوضاع الصيادين في المنطقة الغربية وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة للدولة على المحافظة على مهنة الصيد ودعم جميع فئات الصيادين وتقديم كل العون لهم باعتبارهم من الشرائح الاجتماعية المهمة في الدولة.
ثم توجه سموه بعد ذلك إلى منصة العرض، حيث شهد سباق «مروح» للقوارب الشراعية المحلية من فئة 60 قدماً وهنأ الفائزين فيه.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام الزيارة «أن تنظيم مهرجان الغربية للرياضات البحرية يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل النهوض بهذه المنطقة الواعدة في شتى المناحي وبدعم ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».
كما أكد سموه حرصه على حضور فعاليات المهرجان من أجل أن يشارك شبابنا وشباب العالم المشاركين فرحتهم.
وأعرب سموه عن سعادته بالحضور الجيد والمشاركة المميزة سواء من شباب الوطن أو من بلدان أخرى حول العالم، كما أشاد سموه بالتطور الذي شهده المهرجان في هذه النسخة، متمنيا المزيد من التطور في العام القادم بإذن الله، مشيرا إلى أنه التقى بعض الشباب المشاركين واستطلع انطباعاتهم عن المهرجان والتنظيم وأنهم أشادوا بإدارة المهرجان وبالفعاليات.
رافق سموه خلال الزيارة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس لجنة مسابقة الكايت سيرف ومحمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ومحمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة الغربية.
(المنطقة الغربية - وام)

ناموس مروح لـ «أطلس» و«براق» وصيفاً
توج الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس نادي الإمارات للكايت سيرف مساء أمس الفائزين في سباق مروح القوارب الشراعية فئة 60 قدما، وذلك ضمن مهرجان الغربية للرياضات المائية. حضر التتويج عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت. وأسفر السباق عن فوز القارب «اطلس» لمالكه فرج بطي المحيربي والنوخذة أحمد راشد السويدي بالمركز الأول، فيما حل بالمركز الثاني القارب «براق» لمالكه محمد راشد مصبح الرميثي والنوخذة ابنه راشد، وجاء في المركز الثالث القارب «فلاح» لمالكه محمد عبد العزيز إبراهيم وبقيادة النوخذة محمد عبدالعزيز ابراهيم. (المنطقة الغربية - وام)


الغافري والجسمي يتقاسمان لقب الفئة المفتوحة في السباحة
اكتسح سباحو الإمارات نتائج منافسات مسابقة السباحة في الفئنين المفتوحة والناشئين، بعد أن نجح عبدالرحمن إسماعيل الحمادي في الفوز بالمركز الأول في مسابقة السباحة للناشئين أقل من 18 سنة، بعد أن قطع مسافة السباق البالغ 150 متراً في زمن قدره 2 دقيقة و50 ثانية، فيما حقق عبيد الجسمي ومحمد الغافري من العمليات الشرطية المركز الأول مكرر لمسافة 800 متر بزمن قدره 9 دقائق و20 ثانية.
جاءت منافسات السباحة قوية بين المتسابقين الذين حاولوا تحقيق أرقام قياسية جديدة في مسافة السباق واعتلاء منصة التتويج، وأسفرت النتائج عن فوز عبدالرحمن إسماعيل الحمادي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وفي المركز الثاني جاء أحمد عبدالله الحمادي بزمن قدره 2 دقيقة و52 ثانية، وفي المركز الثالث حل نايف أسامة بزمن قدره 3 دقائق وثانية واحدة. وأسفرت نتائج مسابقات السباحة للكبار عن فوز عبيد الجسمي ومحمد الغافري من العمليات الشرطية بالمركز الأول مكرر لمسافة 800 متر بزمن قدره 9 دقائق و20 ثانية، وجاء في المركز الثاني عبدالله نصيب من المرور بزمن قدره 9 دقائق و27 ثانية، وفي المركز الثالث حل عمار مساعد التميمي بزمن قدره 9 دقائق و35 ثانية، والرابع ياسين إسماعيل بزمن قدره 11 دقيقة و45 ثانية، والخامس علي فاضل بزمن قدره 11 دقيقة و53 ثانية.
(المنطقة الغربية - الاتحاد)


الظفرة والمرفأ إلى نهائي «القدم»
نجح فريقا الظفرة وشباب المرفأ في الوصول إلى نهائي مباراة كرة القدم الشاطئية المقامة، ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية المقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي. ونجح الظفرة في الصعود للمباراة النهائية بعد أن تمكن من الفوز على الرويس بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة قوية، حاول فيها الظفرة فرض سيطرته منذ بداية اللقاء، إلا أن دفاع الرويس كان حائط صد قوياً ومنيعاً تحطمت أمامه كافة الهجمات، قبل أن يتمكن مهاجمو الفريق من تسجيل 3 أهداف. (المنطقة الغربية - الاتحاد)


اقرأ أيضا

شباب الأهلي يطلب تجديد إعارة مرداس عجمان