الاتحاد

الرياضي

كاميلو فيليجاس يشارك لأول مرة في بطولة أبوظبي للجولف

كاميلو فيليجاس لاعب الجولف الكولمبي المصنف  22 عالمياً يظهر لأول مرة في البطولة

كاميلو فيليجاس لاعب الجولف الكولمبي المصنف 22 عالمياً يظهر لأول مرة في البطولة

يعتزم نجم الجولف الكولومبي كاميلو فيليجاس، المصنف في المركز الـ 22 عالمياً والذي ذاع صيته لأسلوبه الخاص في ضرب الكرة، المشاركة للمرة الاولى في بطولة "أبوظبي للجولف"، التي يستضيفها نادي أبوظبي للجولف في الفترة من 21-24 يناير المقبل.
وينضم فيليجاس إلى قائمة أبرز لاعبي الجولف المصنفين عالمياً الذين أكدوا مشاركتهم في الدورة الخامسة للبطولة، ومنهم الاسترالي جيف اوجلفي المصنف الـ 13 عالمياً، والانجليزي بول كايسي حامل اللقب مرتين والمصنف سادساً، ولاعب الجولف الأول في أوروبا لي ويستوود المصنف رابعاً، والاسباني سيرجيو جارسيا المصنف ثامناً، بالإضافة إلى الاسكتلندي كولين مونتجومري كابتن الفريق الأوروبي المشارك في بطولة "رايدر كاب 2010".
ويتطلع فيليجاس، الذي سجل فوزين في جولات بطولة اتحاد الجولف للمحترفين في الولايات المتحدة، لتحقيق أول انتصار له في البطولة المدرجة ضمن الجولة الأوروبية للاعبين المحترفين، خاصة وأنها تتصدر جدول منافسات الموسم القادم 2010. ويأمل الكولومبي الشاب أن تساعده استعداداته البدنية في التعامل بشكل جيد مع المسطحات الخضراء لنادي أبوظبي للجولف.
وقال فيليجاس: "لدي فكرة عن البطولة وما ينتظرني هناك وأعتقد أن أرض الملعب الوطني تناسب أسلوبي في اللعب. يحظى الملعب بمساحات شاسعة من مسطحات العشب القصير وعلمت أن توخي الدقة هي الطريقة الأمثل لتجنب المشاكل".
وأضاف: "استمتعت للغاية خلال مشاركاتي في المنافسات المدرجة ضمن الجولة الأوروبية للمحترفين. أخبرني زملائي وأصدقائي الكثير عن بطولة أبوظبي للجولف وأنا متلهف لتقديم أفضل ما لدي وقضاء أسبوع ممتع والتنعم بشمس أبوظبي الدافئة".
بدأ نجم كاميلو فيليجاس بالسطوع في مسقط رأسه عام 2001 عندما أصبح أول لاعب هاو يفوز ببطولة كولومبيا المفتوحة للجولف. بعدها تجاوز الشاب حدود بلده واشتهر وسط محافل الجولف الدولية عندما تمكن من إنهاء جولته الثانية في بطولة الجولف المفتوحة في نادي "رويال بيركدايل" عام 2008 محرزاً ضربة تحت المعدل "بيردي" خمس مرات متتالية.
ويشتهر فيليجاس بالوضعية التي يتخذها لتحديد طبيعة الحفرة ومسار الكرة بدقة عند التسديد عليها من قريب، والتي تشبه وضعية "سبايدر مان" أو الرجل العنكبوت.
من جهتها رحبت "هيئة أبوظبي للسياحة"، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي للجولف، بانضمام فيليجاس إلى نخبة اللاعبين المتنافسين على كأس البطولة الذي يتخذ شكل صقر مجنح.
وقال فيصل الشيخ، رئيس قسم الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة": "يتمتع فيليجاس بحضور مميز في ملاعب الجولف فهو يمثل مستقبل هذه الرياضة وتساهم مشاركته في فتح آفاق جديدة للبطولة".
وأضاف: "حرصت هيئة أبوظبي للسياحة على تعزيز الجانب التنافسي للحدث وزيادة حجم المشاركة العالمية، وسيكون فيليجاس أحد نجوم الجولف الذين يتبارون للمرة الأولى على كأس العاصمة".
يذكر أن فعاليات بطولة أبوظبي للجولف، التي تشهد تغطية تلفزيونية حيّـة تصل إلى أكثر من 400 مليون مشاهد حول العالم، تستمر على مدى 4 أيام وتنطلق رسمياً يوم الأربعاء 20 يناير المقبل ببطولة المسعود للمحترفين والهواة وحفل توزيع الجوائز الخاص بها، حيث تتاح للشركات الراعية والمدعوين فرصة اللعب والتعرف عن قرب إلى عدد من أشهر وأفضل محترفي الجولف في العالم.
وتبلغ أسعار تذاكر البطولة 125 درهم مقابل تذكرة الدخول ليوم واحد و400 درهم لتذكرة الدخول لأربعة أيام، وتقدم أسعار مخفضة لأعضاء اتحاد الإمارات للجولف بمبلغ 100 درهم لتذكرة اليوم الواحد و300 درهم لحضور جميع مباريات البطولة. ويسمح لمن هم دون سن الـ18 الدخول مجاناً بصحبة مرافقيهم من الكبار، وستتوفر مواقف السيارات مجاناً للجمهور.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»