الاتحاد

الرياضي

هولمز يحلق بلقب مهرجان “بحر دبي” للمياه المفتوحة

مشاركة كبيرة في بطولة مهرجان بحر دبي للمياه المفتوحة

مشاركة كبيرة في بطولة مهرجان بحر دبي للمياه المفتوحة

يغلق اليوم باب التسجيل للمشاركة في سباق اليوم الوطني للقوارب الشراعية التراثية 43 قدما الذي يقام بعد غد، ضمن فعاليات مهرجان "بحر دبي 2009" الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون.
ويكتسب السباق أهمية خاصة، كونه يمثل احتفالية العيد الوطني لرجال البحر وعشاق الرياضات البحرية اللذين سيحرصون على المشاركة من اجل إنجاح التظاهرة الوطنية الكبيرة التي ستشهدها شواطئ دبي والميناء السياحي بداية من الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.
وكانت فعاليات مهرجان "بحر دبي 2009" قد استهلت بحدث عالمي كبير هو بطولة كأس دبي الذهبية للشراعية الحديثة (ار سي 44) الجولة الختامية لبطولة العالم التي حظيت بنجاح كبير، حيث جرت كذلك العديد من الأحداث الكبيرة أبرزها بطولتي الالواح المائية وسباق دبي شمال للكانو (أ) بطولة مهرجان بحر دبي 2009 لسباحة المياه المفتوحة والتي استضافها الميناء السياحي على هامش أيام المهرجان وجمعت أكثر من 200 مشاركا من الجنسيين في مختلف الفئات العمرية.
وحقق الحدث نجاحا كبيرا فاق الوصف وذلك في مستوي المشاركة ووجود ابرز السباحين والسباحات من الجاليات المقيمة في الدولة والمنتمين الى الاندية الخاصة في مختلف انحاء الدولة، الامر الذي يدعم استمرارية البطولة ضمن فعاليات المهرجان البحري سنويا.
وجاء اختيار مكان السباق مناسبا للحدث، حيث كان انطلاقة السباق الرئيسي من فندق اتلانتس وصولا إلى الميناء السياحي وشاطئ فندق لو ميريديان الميناء السياحي حيث وضع علامات خط النهاية.
وامتدت مسافة السباق الرئيسي 6.5 كلم بمشاركة اكثر من 35 متسابقا تنافسوا على المراكز الاولى لهذه المسافة، وتمكن هيدن هولمز من قطع المسافة في زمن قدره ساعة و22 دقيقة، وجاء البلجيكي جوردي فان انجلين في المركز الثاني وسجل ساعة و24 دقيقة وحصل على المركز الثالث الأميركي بيل براكيت وسجل زمنا قدره ساعة و25 دقيقة.
وفي بقية السباقات التي جرت علي هامش المهرجان ومنها فئة 12 سنة (بنات) لمسافة 400 م فازت ميلاني هويك بالمركز الاول وحصلت مارتا جروجوري على المركز الثاني ونالت جوليا فيلوكا المركز الثالث، ولدي الأشبال تحت 12 سنة ولنفس المسافة فاز كيولي فيشارت بالمركز الأول ونال سورن فيلمسون المركز الثاني وحصل وكان محمود علي المركز الثالث.
وحققت ريني لوندجرن المركز الاول في سباق 400م للشابات تحت 18 سنة وحلت كاتيلين بينستياد في المركز الثاني ولدي الشباب تحت 18 سنة فاز بالمركز الأول كونستانتينا بوشميلوف ونال المركز الثاني مارتن هودجو.
وفي الفئة العمرية المفتوحة للسيدات فازت لاورين ميللز بالمركز الاول ونالت نازالي كايروف المركز الثاني وحلت شيهو اسوهي في المركز الثالث، وجرت كذلك منافسات 800م للجنسين حيث فاز بلقب تحت 18 سنة سيدات بينجا فيلجاهارجو ونال لقب الشباب اندريه كيتكوتوي وفاز بلقب الرجال كونستانتينا بوشميلوف ونالت سيسنيا لقب السيدات.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»