الاتحاد

الرياضي

البحر يحتفل بالعيد الوطني

احتفل أهل البحر على طريقتهم الخاصة باليوم الوطني للدولة أمس على كاسر الأمواج، ورقصت مياه كاسر الأمواج في أبوظبي عصر أمس على إيقاع المناسبة مع سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف فئة 40 قدما الذي نظمه نادي تراث الإمارات وشهد مشاركة واسعة من كافة إمارات الدولة تمثلت بـ 65 قاربا على متنها 1105 بحارون ونواخذة.
ورسم البحارة أفضل لوحة في يوم الوطن واشتدت المنافسة بين المتسابقين على امتداد خطه الذي بدأ في الضبعية وانتهى أمام منصة القرية التراثية عند كاسر الأمواج في أبوظبي.
وتمكن القارب "البرق" لصاحب السمو رئيس الدولة والنوخذة محمد عبدالعزيز إبراهيم من الفوز بالمركز الأول في أول أشواط السباق، فيما ذهب المركز الأول في الشوط الثاني إلى القارب العماني "شناص" لوزارة الشؤون الرياضية في سلطنة عمان بقيادة النوخذة محمد خميس الزعابي، ونال لقب الشوط الثالث القارب "عناد" لمالكه خلفان حمدان حسن الزعابي والنوخذة محمد خلفان الزعابي، أما الشوط الرابع فقد تمكن من حسمه القارب "الريم" لسمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي والنوخذة عبيد إبراهيم راشد. وقد حصل أصحاب المراكز الأول على جوائز قيمة عبارة من سيارة وخمسين ألف درهم ونموذج قارب ذهبي. وقام بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم السفراء الأجانب والمسؤولون الوطنيون الذين حضروا السباق.
وهنأ علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي لإدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة بمناسبة اليوم الوطني للدولة.
وقال: "حريصون على تنظيم مثل هذه السباقات سنويا في هذه الذكرى الوطنية العزيزة والغالية، وذلك انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وبمتابعة من الدكتور سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان"، وأضاف: "جاء السباق ساخنا وقويا وشهد منافسة حادة بين جميع المتسابقين، وهذا يدل على الاهتمام الذي يوليه أبناء الدولة لتراث آبائهم وأجدادهم".
حضر السباق عدد من السفراء الأجانب تقدمهم ألكسندر شميشكو سفير روسيا البيضاء وخيلاس بسفور بلوخ سفير هولندا.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»