الاتحاد

الاقتصادي

9 آلاف شخص في اليوم الأول لـ «قمة طاقة المستقبل»

بلغ عدد حضور اليوم الافتتاحي للقمة العالمية لطاقة المستقبل وزوار المعرض المصاحب للقمة أمس الأول 9252 شخصاً. ويستمر الحدث حتى الخميس 21 يناير الحالي.
وشهد اليوم الأول من المؤتمر العالمي لمستقبل الطاقة الذي انطلق الاثنين 18 يناير الحالي وتستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” حضوراً لافتاً من قبل قادة من حول العالم ومقرري السياسات والمؤثرين في قطاع الطاقة والمستثمرين في حلول الطاقة البديلة والمتجددة والأكاديميين وأصحاب الرأي والإعلاميين من أكثر من 130 بلداً حول العالم.
وتشهد أعمال القمة التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 18 إلى 21 يناير الحالي مشاركة ممثلين ومندوبين من أكثر من 130 دولة، حيث يتوقع المنظمون وفود أكثر من 20 ألف شخص لحضور فعالياتها.
وتطرح أكثر من 600 شركة عارضة من 50 بلداً على مساحة تبلغ 40 ألف متر مربع، الحلول والتقنية في مجال الطاقة البديلة والمتجددة والحفاظ على البيئة.
ويضم المعرض عدداً مضاعفاً من الأجنحة الوطنية مقارنة بالدورة السابقة.
واستهلت الجلسة الأولى من أعمال القمة بجلسة حوار تضم وزراء في مجال الطاقة والبيئة من شمال أميركا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث ناقشوا الإجراءات اللازم اتخاذها لإيجاد توازن بين الطلب على الطاقة والمقتضيات الاجتماعية والاقتصادية لتعزيز البنى التحتية للطاقة لدفع النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة لضمان تنمية مستدامة وشاملة

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي