الاتحاد

الرياضي

البطولة الآسيوية للسنوكر تبوح بآخر أسرارها اليوم

من منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر بالفجيرة (تصوير محيي الدين)

من منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر بالفجيرة (تصوير محيي الدين)

سيد عثمان (الفجيرة)
يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة آسيا للسنوكر التي ينظمهما اتحاد البلياردو والسنوكر، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي وبرعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حيث تقام مباريات النهائي لتحديد الفائز بلقب نسخة 2014.
ويلتقي في منافسات المربع الذهبي كل من الهندي كمال تشاولا مع الماليزي تشوانج ليونج ثور، والإيراني احسان حيدر مع هونج تشنج.
وأسفرت منافسات دور الـ 16 عن فوز التايلاندي كريتسانت على الصيني اكسينتونج زها 4-1، والهندي كمال تشاولا على الصيني زيفان تشين الذي كان مرشحاً بقوة للقب 4-2 والماليزي مكين هو على الهونج كونجي تشان واى 4-1 وهونج تشنج على الباكستاني اسجد اقبال 4-2 ولاعب هونج كونج الان لين تانجهو على التايلاندي جانتاد 4-3 والإيراني إحسان حيدر على الماليزي محمد رضا حسن 4-صفر والماليزي تشوانج ليونج ثور على الهندي ليلى دهارمندرا 4-صفر والباكستاني محمد اصف على التايلاندي باكبوج يوتابوب 4-1.
وفى منافسات دور الثمانية، فاز الهندي كمال تشاولا على الماليزي مكين هو 5-3 والإيراني إحسان حيدر على التايلاندي كريتسانت 5-2 وهونج تشنج على الان لين تانغهو5-3 والماليزي تشوانج ليونج ثور على الباكستاني محمد اصف 5-1.
إلى ذلك شكر سلطان الجوكر الأمين العام لاتحاد البلياردو والسنوكر مدير البطولة، سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لدعمه اللامحدود للبطولة التي تعتبر الأفضل على المستوى الآسيوي تنظيماً، وأضاف: حفل التتويج سيشهد توزيع الجوائز التي رصدها الاتحاد الآسيوي على الفائزين بمنح 3500 دولار للفائز بالمركز الأول مع ميدالية ذهبية، و1500 دولار لصاحب المركز الثاني مع فضية و500 دولار للمركزين الثالث والرابع المتأهلين للمربع الذهبي».
وكانت البطولة قد شهدت طوال أيام منافساتها منح جائزة 500 دولار للاعب صاحب أعلى نقاط، علاوة على جائزة يومية عبارة عن ساعة قيمة مقدمة من محمد مصبح رئيس مجلس إدارة شركة برزم راعي البطولة.
من ناحية، اخرى شكر محمد إبراهيم السليمان رئيس بعثة المنتخب الكويتي، سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة راعي البطولة على النجاح التنظيمي للبطولة، وثمن جهود اتحاد الإمارات في إنجاح الحدث.
وحول نجاح اللاعبين الآسيويين من الدول غير عربية في شق طريقهم نحو الأدوار النهائية قال: هذا شيء طبيعي يأتي كترجمة لما يحظون به من اهتمام كبير قبل أي بطولة عبر تفريغهم قبلها بشهرين، بينما الأغلبية من لاعبينا بالدول العربية يدخلون البطولات من الدار للنار عبر فترة إعداد قصيرة جداً ليومين أو ثلاثة، ومن هنا نجد الفارق في النتائج، خصوصا وان اللعبة تحتاج لتدريب متواصل يصل إلى نحو 8 ساعات يومياً».
وفي محور آخر اكد السليمان «أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بالفجيرة أمس الأول تطرق إلى توقيت إقامة المنافسات وأوصت الجمعية العمومية باختيار توقيت لا يتعارض مع مواعيد الامتحانات».
من جهته قال خالد الخيلي مدير اللجنة الفنية لبطولتي آسيا والعالم «إن اتحاد البلياردو والسنوكر برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة لبطولتي العالم وآسيا سيبدأ فور انتهاء البطولة الآسيوية في الدخول لتجهيزات بطولة العالم تحت 21 سنة للجنسين بالفجيرة المقررة خلال الفترة من 10 إلى 18 مايو الجاري ويشارك بها 77 لاعباً يمثلون 16 دولة من بينهم الإمارات التي تشارك باللاعبين بدر عبيد خليفة وعبد السلام عبد القادر البلوشي، علاوة على التجهيز لبطولة العرب التي ستقام بالسودان في الثلث الأخير من الشهر الجاري».

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: الجزائر تستحق اللقب