السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليفانتي سيتقدم بشكوى ضد برشلونة بسبب الدفع بتشومي

ليفانتي سيتقدم بشكوى ضد برشلونة بسبب الدفع بتشومي
18 يناير 2019 12:34

أكد رئيس نادي ليفانتي، كيكو كاتالان، عقب هزيمة فريقه أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، أنه سيقدم شكوى أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم لقيام البلاوجرانا بإشراك المدافع خوان برانداريز موفيا "تشومي" بشكل مخالف خلال مواجهة الذهاب بين الفريقين في العاشر من الشهر الجاري رغم إيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وفي تصريحات لقناة (تي في 3) عقب المباراة التي أقيمت أمس على ملعب كامب نو، قال كاتالان إنه تحدث حول هذا الأمر مع رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو أثناء المباراة.

وأوضح "لقد أخطرته بأننا سنتقدم بشكوى. من الطبيعي أن يضايقه هذا الأمر، لكن عليك أن تدافع عن مصالح ناديك.. هذا أمر قد يحدث مع أحدهم اليوم ثم يحدث مع آخر في يوم آخر. أتمنى ألا يحدث هذا لنا لكنه قد يحدث يوم ما".

وأكد كاتالان أن ليفانتي سيتقدم بشكوى صباح اليوم الجمعة، مضيفاً في وقت لاحق في تصريحات لقناة (جول تي في)، أن النادي اتخذ هذا القرار اقتناعاً منه بأن لديه "أساس كاف" للقيام بذلك واعتبر أن برشلونة "كان ليفعل نفس الأمر".

وكانت لجنة المسابقات قد قامت بإيقاف تشومي قبل لقاء الذهاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ووفقا للمادة رقم 56.3 من لائحة العقوبات، لا يحق للاعب موقوف المشاركة مع أي فريق سواء الفريق الأول أو إحدى فرق الناشئين.

وبفوز أمس، أستطاع برشلونة تعويض هزيمته ذهابا 1-2 حيث أصبح إجمالي نتيجة المباراتين هو 4-2 لصالح البرسا الذي حجز آخر بطاقات التأهل لربع نهائي الكأس.

وقد يواجه البلاوجرانا، البطل الحالي لبطولة كأس الملك، العقوبة التي تنص عليها المادة رقم 76 وهي اعتبار الفريق مهزوما بنتيجة (0-3) حال ثبوت إشراك لاعب موقوف.

يذكر أن منذ ثلاثة مواسم، تم إقصاء ريال مدريد من نفس المسابقة بعد إشراكه للاعب الروسي دينيس تشيريشيف بشكل مخالف.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©