الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوصل جاهز لكل «السيناريوهات»

الوصل جاهز لكل «السيناريوهات»
2 يوليو 2019 03:16

وليد فاروق (دبي)

لم يعد باقياً سوى أقل من أسبوعين وتنطلق المرحلة الأولى من برنامج إعداد الوصل للموسم الكروي الجديد، ولا تزال المشاورات والمفاوضات جارية من أجل حسم ملف المحترفين الأجانب واللاعبين المواطنين، الذي يسعى النادي إلى تدعيم صفوفه بهم قبل السفر إلى معسكر النمسا الخارجي، وفق توصية الجهاز الفني بقيادة الروماني لورينتي ريجيكامب، الذي طالب بضرورة أن يشارك في هذا المعسكر جميع اللاعبين الذين سيقيدون في قائمة الفريق الموسم المقبل.
ويبدأ الوصل برنامج إعداده للموسم الجديد اعتباراً من 14 يوليو الجاري، ويعقبه السفر إلى المعسكر الخارجي خلال الفترة من 22 يوليو حتى 18 أغسطس المقبل، ويخوض الفريق هناك 7 مباريات ودية.
وحتى الآن، حسم الوصل التعاقد مع 3 لاعبين جدد هم: البرازيلي ويلتون سواريز (32 عاماً) محترف الشارقة السابق، والحارس محمد البيرق، (24 عاماً) قادماً من اتحاد كلباء، وحميد سالمين (22 عاماً) الظهير الأيمن قادماً من الظفرة، فيما نجحت إدارة النادي في تجديد التعاقد مع 5 لاعبين هم حميد عبدالله وحمد البلوشي وعبدالرحمن علي وخليل خميس وناصر نور، في حين انتهت علاقة النادي بـ 6 لاعبين آخرين هم: حميد عباس وأحمد عيسى وراشد الهاجري وعبدالله صالح وهزاع سالم ووحيد إسماعيل.
ولا تزال المفاوضات جارية على الصعيدين المحلي والخارجي مع عدد من اللاعبين، حيث هناك شبه اتفاق مع نادي إنديبندينتي الأرجنتيني على ضم المحترف الإكوادوري فرناندو جايبور على سبيل الإعارة، ولكن كلمة الحسم لم تعلن بعد في هذه الصفقة، في ظل وصول عروض أخرى للاعب، أبرزها من ناديه السابق إميليك الإكوادوري الذي قضى فيه 11 موسماً متتالياً.
وعلى الرغم من قائمة المحترفين الأجانب حالياً، تضم 3 لاعبين هم البرازيليون فابيو ليما، ورونالدو مينيديز وويلتون سواريز، فإن هذا لم يمنع في فتح مجال التفاوض مع محترف أجنبي آخر، تحسباً لأن يطول غياب البرازيلي رونالدو مينديز الذي أجرى عملية جراحة منذ أسبوعين في القدم، ولم يعلن بعد عن فترة غيابه، وبالتالي سيكون لزاماً على إدارة النادي الاستعداد لمواجهة مثل هذا الموقف.
وفي هذا الصدد برزت أنباء بتفاوض النادي مع المدافع البرازيلي لوكاس جالفاو (28 عاماً) الذي يلعب في صفوف فريق أنجلوشتات الألماني (أحد اندية القسم الثاني) والذي كان قد انتقل إليه بداية الموسم الماضي، قادماً من فريق رابيد فيينا النمساوي، والذي يجيد في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، لكن مدرب فريقه جيف سايبين، يريد إجراء عملية إحلال وتجديد كبيرة في صفوف أنجلوشتات، والاعتماد بشكل أكبر على لاعبين صغار السن من فرق المراحل السنية بالنادي.
وعلى صعيد اللاعبين المواطنين تنحصر المفاوضات حول لاعبين اثنين آخرين، ممن انتهت عقودهما مع أنديتهما ويلعبان في مراكز الدفاع والوسط المدافع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©