الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"موانئ دبي" تستحوذ على "توباز" للطاقة والملاحة بقيمة مليار و79 مليون دولار

"موانئ دبي" تستحوذ على "توباز" للطاقة والملاحة بقيمة مليار و79 مليون دولار
1 يوليو 2019 23:14

أعلنت شركة "موانئ دبي العالمية" استحواذها على كامل حصص شركة "توباز" للطاقة والملاحة من شركة النهضة للخدمات "SAOG" وستاندرد تشارترد برايفت إكويتي /أفيرما كابيتال، لقاء قيمة إجمالية بلغت ملياراً و79 مليون دولار أميركي.

وتعتبر شركة "توباز" للطاقة والملاحة المزود العالمي الرائد للخدمات والحلول اللوجستية لقطاع الطاقة على المستوى العالمي، وتدير أسطولاً حديثاً يتكون من 117 سفينة متواجدة بصورة شبه دائمة في بحر قزوين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب أفريقيا.

وتتمتع الشركة بمكانة راسخة في سوق بحر قزوين، الذي يعد أكبر بحر داخلي في العالم، وأحد أهم الأحواض النفطية الاستراتيجية، فيما تشكل العقود طويلة الأجل والحواجز الكبيرة أمام الوصول إليه من أبرز سمات هذا الحوض الذي يحتوي على نحو 6 في المئة من الاحتياطي النفطي العالمي.

وتتمتع "توباز" للطاقة والملاحة كذلك بعلاقات مميزة مع شركات النفط الوطنية والدولية الرائدة، ومن ضمنها "بريتيش بتروليوم" و"شيفرون" و"دراغون أويل" و"دبي للبترول" و"إكسون موبيل" و"تنغزشيفرويل".

وأتاح تركيز "توباز" للطاقة والملاحة المستمر على إبرام عقود استراتيجية طويلة الأجل، تحقيق نتائج تفوق أداء السوق وتبلغ قيمة عقودها في السوق نحو 1.6 مليار دولار أميركي، حسب الأرقام المسجلة في 31 مارس 2019، ما يتخطى إلى حد كبير معايير القطاع، ويعكس نجاح التوجه الاستراتيجي للشركة، فيما ستدعم صفقة الاستحواذ هدف شركة "موانئ دبي العالمية" في تعزيز حضور الشركة في قطاع الخدمات اللوجستية والبحرية العالمي.

اقرأ أيضاً... "موانئ دبي": توفير 220 طناً مواد غذائـية في أفريقيا

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، إن الإعلان عن استحواذ المجموعة على شركة "توباز" للطاقة والملاحة سيعزز مكانة موانئ دبي العالمية كمشغل عالمي رائد في قطاع الخدمات اللوجستية البحرية، مشيراً إلى أن موانئ دبي قامت خلال الأعوام القليلة الماضية باستثمارات منتقاة في قطاع الخدمات اللوجستية البحرية، في شركات تتمتع بآفاق واعدة لتحقيق عائدات مرتفعة، وسجل من الإنجازات المتواصلة إلى جانب العلاقات القوية مع العملاء.

وأكد أن الاستحواذ الجديد سيرفد أعمال شركة "بي آند أو ماريتايم سيرفيسيز - بي أو إم إس" التي تمتلك أكثر من 300 سفينة على مستوى العالم، منوهاً إلى أن شركة "توباز" للطاقة والملاحة قامت بتطوير أعمالها وقدمت لعملائها مجموعة من الحلول اللوجستية مكنتها من التفوق على مستوى أداء القطاع.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©