الاتحاد

الإمارات

حمدان ومكتوم بن محمد يشهدان فعالية «رواية الاتحاد»

حمدان ومكتوم بن محمد بن راشد يشاركان في فعالية «رواية الاتحاد» ضمن احتفالات اليوم الوطني في دبي (تصوير أفضل شيام)

حمدان ومكتوم بن محمد بن راشد يشاركان في فعالية «رواية الاتحاد» ضمن احتفالات اليوم الوطني في دبي (تصوير أفضل شيام)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أمس فعالية “رواية الاتحاد” وذلك ضمن فعاليات لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة اعمار بوليفاد وسط مدينة برج دبي.
حضر الحفل عدد من الشيوخ رؤساء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين والفعاليات الاقتصادية وجمع كبير من المواطنين والمقيمين.
وبدأت “رواية الاتحاد” بفقرة فرقة موسيقى الشرطة التي عزفت السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة مجموعة من الأطفال.
واستهلت الرواية بقصيدة “رواية الاتحاد” وبدأت بعصر ما قبل الاتحاد ورافقها فيلم مصور يعرض لتلك الفترة الزمنية من تاريخ المنطقة، كما رافقها في الوقت نفسه عرض ميداني قدمته فرقة العيالة وتضمن الفنون القديمة في المنطقة.
وبعد ذلك تحدثت القصيدة عن مرحلة التشاور لتأسيس اتحاد الإمارات إلى أن تم ذلك في الثاني من ديسمبر 1971، حيث تضمن العرض المرئي صوراً لتلك الفترة.
وتبع ذلك عدد من المجسمات الخشبية المتفرقة التي تجمعت لتشكل خريطة دولة الامارات في صورة رائعة تدل على دور الاتحاد في وحدة البلاد ومن خلفها كان علم الامارات حاضرا على شكل بالون كبير الحجم.
أما فقرة النهضة والعمران في الامارات فتجسدت من خلال العربة التي كانت تحمل مجسمات مختلفة لعدد من مظاهر النهضة الاقتصادية، بينما تواجد قطاع التنمية الاجتماعية في الدولة من خلال البالون الذي تشكل على هيئة سماعة طبية يحملها طاقم طبي من أطباء وممرضين.
وتضمنت الرواية عربة التعليم التي حملت مجسما لكتاب ومجموعة من الأحرف العربية والانجليزية، فيما حضر قطاع العدل والقضاء الإماراتي من خلال مجسم ميزان العدل بينما كانت مركبات الأمن والشرطة حاضرة من خلال سيارات شرطة دبي ومركبات الدفاع المدني والاسعاف.
وفي نهاية رواية الاتحاد برزت بالونة كبيرة تمثل احدى محطات مترو دبي أمام منصة كبار الشخصيات في انتظار وصول المترو في اشارة لأحدث المشاريع وأحد أهم وسائل النقل الحديثة التي شهدتها الإمارات في الآونة الأخيرة.
وكانت تلك الفقرة النهائية تبعها اطلاق ألعاب نارية من على الابراج المواجهة لمنصة كبار الشخصيات حيث قام سمو راعي الحفل بالتقاط صورة تذكارية مع لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني.

اقرأ أيضا

«الهلال» يبحث تخفيف آلام المنكوبين بالنزاعات والكوارث