الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي يكرم الجهات الفائزة بجائزة عجمان للأداء المتميز

حميد النعيمي خلال تكريم راشد النعيمي بحضور عمار النعيمي (وام)

حميد النعيمي خلال تكريم راشد النعيمي بحضور عمار النعيمي (وام)

(عجمان) - منح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، درع جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز إلى الجهات الفائزة في الدورة التقييمية الثانية لعام 2011، وذلك خلال الحفل الذي نظمه المجلس التنفيذي مساء أمس الأول، في مركز زايد للمؤتمرات في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة.
وفازت بالمركز الأول دائرة البلدية والتخطيط في جائزة عجمان للتميز الحكومي من بين 14 دائرة اتحادية ومحلية تنافست على خمس فئات، فيما جاءت في المركز الثاني غرفة تجارة وصناعة عجمان، وفي المركز الثالث سلطة منطقة عجمان الحرة.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل، أنه في سباق التميز الكل فائز، ولكن التاريخ يذكر أصحاب المراكز الأولى والذين صنعوا التغيير، مشيراً إلى التميز المستدام بعدما انطلقت مسيرة برنامج عجمان للتميز برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، بهدف تمكين القطاعِ الحكومي في الإمارة من تحقيق الريادة والتميز في الأداء والنتائج وفق أرقى المعايير العالمية.
وأضاف “تعلمنا من سمو الحاكم أن الحياة تحديات نواجهها في كل يوم بشجاعة وعزم وإيمان، وأن الرجل القوي يعمل والرجل الضعيف يتمنى، كما تعلمنا منكم أن كلمة المستحيل توجد في قاموس العاجز والمتخاذل فحسب، وأن عزم الرجال لا تحده الجبال وأن بداية الطريق خطوة وبداية الغيث قطرة لذا نسعى لأن تقدم إمارةَ عجمان نموذجا عالميا للتنمية والتطوير، وأن نبرهن أن التميز يرتبط بالرجال فهم عنصر النجاح”.
وأشار سموه إلى أن الإمارات برهنت في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على أن سياساتها الحكومية في بناء قطاع خدمي متطور مبني على أفضل الممارسات العالمية المرتبطة بالجودة والشفافية والحوكمة كان لها أكبر الأثر في استقرار الأمن وتمتعِ المواطن والمقيم بأرقى أنماط الحياة في العالم، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة وشعب الإمارات على تحقيق الريادة بين دول العالم، مشيراً إلى أن هذا العزم سيتحقق على أيدي من يحبون الإمارات من أبنائها والمقيمين على أرضها الغالية.
ووجه سمو ولي عهد عجمان كلمة إلى الدوائر الحكومية المتنافسة في هذه الجائزة ، أكد خلالها حرص القيادة على أن يكون التقييم خلال هذا العام أكثر تركيزاً، مشيراً إلى أنه تم توجيه المقيمين لتحري الدقة والأدلة للتأكد من صدق الممارسات في الدوائر، وقال: نعلم أن الفائزين بمعايير الجائزة سيستقطبون المعنيين للاستفادة من ممارساتهم وخبراتهم، لذا وجهنا بحجب الجوائز التي لم يرتق المتنافسون عليها إلى تحقيق نتائج مرضية”.
ونوه سموه بأن التميز ليس بالورق والنصوص وإنما بصلاحِ النفوس، وأن كل عميل اليوم مقيم في حد ذاته داعيا إلى الحرص على تطوير النتائج وخدمة الأهداف السامية التي من أجلها أنشئت هذه الدوائر”.
وأوضح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن الدورة التقييمية الثانية للجائزة انتهت فيما ستصل تقارير الأداء وفيها ملاحظات قيمة لتطوير أداء الدوائر، مشيراً إلى توجيه فريق العمل في المجلس التنفيذي بمتابعة دورية لكل النقاط الواردة في التقارير، موضحاً أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في العمل الحكومي في إمارة عجمان أهم ملامحها بناء خطة استراتيجية للحكومة المحلية تكون المرشد لمؤسساتها في تحقيق نهضة حضارية في مختلف المجالات.
وهنأ باسم صاحب السمو حاكم عجمان كل دائرة اجتهدت، مؤكداً أن الفوز ضاعف مسؤولياتها في الحفاظ على الصدارة، وبعدما أصبحت نموذجا وقدوة للدوائر الأخرى في الإمارة.
وقال سموه في ختام كلمته “إن رحلة التميز في مؤسسات الإمارة ودوائرها انطلقت برعاية صاحب السمو حاكم عجمان وستبقى في حاجة ماسة ودائمة إلى آرائكم السديدة وتوجيهاتكم الحكيمة”.
من جانبه، أعرب الشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط عن فخره واعتزازه بحصد خمس جوائز من فئات الجائزة في الدورة التقييمية الثانية، مؤكداً أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود العاملين والتزام الدائرة منذ أربع سنوات بتطبيق أفضل المعايير في المعاملات.
وأشار إلى أن الدائرة حرصت على تلبية كافة متطلبات التميز المؤسسي من خلال تشكيل فرق العمل ترجمت الأمر إلى أرض الواقع كما اطلعت الدائرة على تجارب البلديات على المستوي الإقليمي والدولي.
وأكد أن فوز الدائرة يعد إنجازاً وحافزاً للموظفين لبذل مزيد من الجهد ومواصلة السير في دروب التميز، مشيراً إلى أن تميز الدائرة ملموس للجميع في الإمارة من خلال الخدمات التي تقدمها والمشاريع التي أنجزت في البنية التحتية.
من ناحيته، توجه سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على دعمهما المتواصل لتطوير الخدمات ونيل رضاء العملاء، مشيراً إلى أن غرفة تجارة عجمان تعمل جاهدة في سبيل التميز المؤسسي.
وقام صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه وسمو لي العهد بتسليم الجوائز للجهات الفائزة بجائزة عجمان للتميز الحكومي، حيث فازت دائرة البلدية والتخطيط بالمركز الأول، وغرفة تجارة وصناعة عجمان بالمركز الثاني، فيما جاءت سلطة منطقة عجمان الحرة في المركز الثالث والقيادة العامة لشرطة عجمان في المركز الرابع، والإدارة العامة للدفاع المدني في المركز الخامس.
وفازت دائرة البلدية والتخطيط بجائزة الأداء المتميز على مستوى العيار المنفرد، حيث حصلت على جائزة معيار القيادة ومعيار الاستراتيجية ومعيار نتائج المتعاملين ومعيار نتائج الموارد البشرية، فيما فازت الإدارة العامة للدفاع المدني بجائزة الريادة الحكومية ونالت غرفة تجارة وصناعة عجمان جائزة إدارة العضوية والمعاملات.
وقام صاحب السمو حاكم عجمان في نهاية الحفل بإزاحة الستار عن لوحة الشرف، كما تلقى سموه هدية تذكارية قدمها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد.
حضر الحفل الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري.
كما حضر الحفل معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والعميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد شرطة عجمان، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الموانئ والجمارك، والمهندس سعيد المطروشي الأمين العام لمجلس تنفيذي عجمان ووجهاء وأعيان البلاد ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين.

اقرأ أيضا