الاتحاد

الإمارات

محمد بن حمد الشرقي: سجل التاريخ يشرق بالإنجازات الذهبية للإمارات

وجه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة كلمة بمناسبة اليوم الوطني عبر مجلة “درع الوطن” فيما يلي نصها:
تهل علينا الذكرى الثامنة والثلاثون لقيام الاتحاد ذكرى الانطلاقة المباركة لدولتنا الحبيبة، ولا يسعنا إلا أن نتوجه إلى الله تعالى بوافر الشكر والحمد على جزيل نعمه وعلى ما وهبنا من حكمة القيادة وإخلاص الشعب المحب لوطنه.
وإنه ليسعدني في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً أن أرفع أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات المخلص.
في كل ذكرى سنوية تمر على الاتحاد توثق عُرى الحب في قلوبنا للوطن ولبانيه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وتجدد العهد بالولاء لخليفته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وهو يسير على ذات نهج فقيد الوطن رحمه الله في مواصلة الإنجازات وخدمة المواطنين وتوفير العيش الكريم والطيب للمواطن والمقيم.
الكثيرون حلموا ببناء دول متحدة وأوطان واحدة متماسكة صامدة أمام التحديات والعقبات اجتمعوا وقرروا لكن النجاح لم يحالفهم، نحن من حالفنا النجاح بوحدة القلوب والمصير الواحد فينا، وتحقق الحلم بأيدي رجالٍ وضعوا اللبنة الأولى للاتحاد ولهجت القلوب بالإخلاص والعمل الدؤوب لرفعة الوطن.
لحظة تاريخية تملؤنا فخراً واعتزازاً بعزيمة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد ومن عاصروه في ذاك الوقت، لذا نقول لهم نجحتم فيما أخلصتم وعاهدتم الله عليه وهو وحدة القلب والأرض والمصير، في تجربة رائدة هي دولة الإمارات العربية المتحدة حفظها الله من كل شر، دولتنا العزيزة التي لن تستطيع الحروف إيفاءها حقها، ولكن سجل التاريخ يشرق بلمعان إنجازاتها الذهبية.
واليوم ومع تجدد الذكرى الثامنة والثلاثين لقيام الاتحاد ندعو الله القدير أن يتغمد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان برحمته وجزاه عن شعبه ووطنه خير الجزاء، وأن يبارك لنا في قيادتنا الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ويوفقهم لما فيه الخير للبلاد والعباد

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والحكام والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد