الاتحاد

الإمارات

«التربية» توجّه بالإسراع في اعتماد درجات التقويم والاختبار للفصل الثالث

الاتحاد

الاتحاد

دينا جوني (دبي)

وجّهت وزارة التربية والتعليم عدداً من المدارس الحكومية بالإسراع في اعتماد ورصد درجات الطلبة من مختلف المراحل التعليمية، لافتة إلى أن نسبة إدخال الدرجات واعتمادها في بعض المدارس لا تزال ضعيفة وبطيئة، لم تتجاوز لدى بعض الإدارات نسبة 30%.
وذكرت الوزارة، الإدارات المدرسية أن النظام الإلكتروني الخاص بالامتحانات والتقييم التكويني سيتم إغلاقه قريباً، وبالتالي فإنه من الضروري الإسراع في إنجاز رصد الدرجات وإدخالها في النظام.
وعمم مديرو النطاق على المدارس أمس جدولاً يحدد نسب الإنجاز لكل مدرسة في ما يخص درجات التقويم ودرجات الاختبار المدخلة منها والمعتمدة، وفي الوقت الذي يظهر الجدول انتهاء بعض المدارس من الرصد والاعتماد بنسبة 100%، فيما ذيّلت عدد من المدارس باللون الأحمر الذين تتراوح نسبة الإنجاز بين 24% و80%.
من ناحية ثانية، أعلنت وزارة التربية والتعليم إطلاق عملية تجديد عقود الموظفين من غير المواطنين في المدارس الحكومية من فئة (أ) و(ب)، والعقود الخاصة بالمعلمين للعام الدراسي المقبل 2019 - 2020. ووجّهت إدارة شؤون الموظفين الإدارات المدرسية في تعميمها إلى ضرورة متابعة الالتزام بتوقيع العقود في المدة المحددة التي تنتهي يوم الخميس المقبل.
وأرسلت الإدارة العقود إلى الموظفين والمعلمين عبر البريد الإلكتروني لطباعته والتوقيع عليه وتسليمه لإدارة المدرسة التي ستعمل على إعداد كشوفات شاملة للعقود بأسماء الموظفين والمعلمين وأرقامهم الوظيفية. وستسلّم العقود إلى مدراء النطاق، ومنهم إلى مديري المجالس التعليمية، ومن ثم إدارة شؤون الموظفين التي ستعتمد العقود وختمها، ومن ثم إرسالها بالترتيب نفسه إلى الموظف، وإدراج نسخة عن العقد المعتمد في نظام الخدمة الذاتية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات تدعم جهود التنمية في أفريقيا