الاتحاد

الرياضي

السد يهزم السيلية وينفرد بصدارة دوري النجوم

عاد السد للانفراد دون شريك بصدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على السيلية، وخسارة منافسه الغرافة حامل اللقب أمام الوكرة في واحدة من أكبر مفاجآت الدوري والجولة التاسعة أمس الأول.
وحقق السد الفوز بسهولة على السيلية 3-1، وسجل أهدافه البرازيلي لياندرو دي سيلفا (18 من ركلة جزاء), ومواطنه فيليبي جورج (46) وحسن الهيدوس (54)، وسجل للسيلية الكاميروني ايمانويل ايفا (77 من ركلة جزاء). ورفع السد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الأول، وظل السيلية في المركز السادس مؤقتا برصيد 10 نقاط.
وفي واحدة من أكبر مفاجآت الدوري هذا الموسم الحق الوكرة بالغرافة أول خسارة حتى الآن بنتيجة 3-2، وتقدم الغرافة بهدف مبكر لسعود صباح (2)، ورغم ذلك نجح الوكرة في التعادل والتفوق وسجل أهدافه الثلاثة كل من البلجيكي توم كالوي (24)، وحسن القاضي (51)، وخالد مفتاح (57)، وسجل العراقي يونس محمود الهدف الثاني للغرافة (90).
ورفع الوكرة رصيده إلى 16 نقطة وثبت أقدامه في المركز الثالث، وظل الغرافة أيضا رغم الخسارة في المركز الثاني برصيد 20 نقطة. ورغم تفوق وتقدم الغرافة في بداية اللقاء إلا أنه فوجئ برد فعل الوكرة الذي أعاد تنظيم صفوفه وبادل منافسه الهجمات الخطيرة بقيادة الثنائي المغربي عادل رمزي ويونس هواسي وتوم كالوي.
وسنحت بعض الفرص الجيدة لرمزي وهواسي تصدى لها قاسم برهان حارس الغرافة قبل ان يسجل كالوي هدف التعادل ليسيطر الوكرة علي مجريات المباراة لاسيما في الشوط الثاني حيث اضاف هدفين زادا من صعوبة مهمة الغرافة والذي هاجم بضراوة بقيادة الثنائي البرازيلي جونينيو وكليمرسون ومعهما يونس محمود لكن دون جدوى. وكاد الوكرة أن يزيد من جراح حامل اللقب بسبب هجماته المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى قاسم برهان. وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة بعد الهدف الثاني للغرافة وفي الوقت بدل الضائع حيث ضغط الغرافة بكل لاعبيه للتعادل والإفلات من الخسارة الأولى، وسنحت في المقابل فرص محققة للوكرة أسهلها ليونس هواسي الذي انفرد بالحارس لكن طالت منه الكرة وضاعت.
وجاء ترتيب فرق الصدارة، السد 22 نقطة من 8 مباريات، والغرافة 20 من 9، والوكرة 16من 8، والعربي 11 من 6، والسيلية 10 من 9، وقطر 10 من 8، والريان 9 من 8، الخريطيات 9 من 9، الأهلي 7 من 7، أم صلال 7 من7، الخور 6 من9، الشمال 6 من 8.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»