الاتحاد

الرياضي

“الظبي العربي” تميمة مونديال الأندية

الظبي العربي شعار المونديال يتفاعل مع الجميع

الظبي العربي شعار المونديال يتفاعل مع الجميع

كشفت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية عن التميمة الرسمية للبطولة والتي تم تصميمها على شكل (الظبي العربي) بما يعكس تراث وروح الأصالة لمدينة أبوظبي التي تستضيف البطولة.
وبدأت التميمة سلسلة من الفعاليات حيث تقوم بزيارات ميدانية إلى مراكز التسوق والملاعب والمدارس والحدائق العامة في كافة أنحاء إمارات الدولة وذلك في إطار جولة الكأس الرسمية للبطولة، لتبث روح الحماس بين الأطفال والعائلات حول البطولة التي تنطلق 9 ديسمبر.
وتتواصل تميمة البطولة مع الجماهير ضمن فعاليات ترفيهية خلال الأيام المقبلة حيث تبدأ زيارة القرية العالمية في دبي اليوم وتستمر غداً في المكان نفسه، ثم تنتقل بعد ذلك إلى R gby 7’s، دبي في 3 و4 و5 الشهر الحالي، على أن تقوم بعد ذلك بزيارة ستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي على مدار أيام 9 و11 و15 لحضور المباريات التي تقام عليه في نفس هذا التوقيت، والتواجد مع الجماهير في منطقة “الفان زووون” وتتواصل مع الأطفال وتشارك معهم في احتفالاتهم علي هامش الحدث، ثم تدخل الملعب لحضور المباريات الرسمية، وسوف يتم عرض أشكالها المجسدة كألعاب للبيع في واحة الجماهير بجوار كل ملعب.
وتنتقل من ستاد محمد بن زايد إلى ملعب مدينة زايد الرياضية بعد ذلك في أيام 12، و16، و19 لحضور المباريات التي تقام في تلك التوقيتات وهي الادوار النهائية من البطولة.
وأكدت شذا الرميثي المتحدثة الرسمية باسم اللجنة المنظمة المحلية أن تطوير كرة القدم في الإمارات هدف مشترك بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية، وأن هذا الهدف يشكل جزءاً مهماً من الإرث الرياضي الذي نأمل أن تخلفه البطولة للدولة.
وقالت: نحن بدورنا نعمل على توسيع مدارك الأطفال وتعزيز اهتمامهم برياضة كرة القدم، وبالتالي تشجيعهم على اتباع نمط حياة أكثر صحية ونشاطاً، ولا شك أن تصميم تميمة للبطولة سيمكننا من التواصل مع الأطفال بشكل أكثر حيوية وفعالية، ومع بداية البطولة، تلتقي التميمة مع المشجعين داخل وخارج الملعب قبل وخلال المباريات.
وأضافت: يمكن شراء التذاكر من المركز المخصص لبطولة كأس العالم للأندية في مارينا مول في أبوظبي، وعن طريق موقع البطولة الإلكتروني.
وتقديرا للرعاية التي تقدمها فيزا، يفضل الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدام بطاقة فيزا الائتمانية في عمليات شراء التذاكر.
الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للأندية هي الأبرز على مستوى أندية كرة القدم العالمية، حيث تتنافس فيها أفضل الأندية علي مستوى القارات المختلفة علي كأس أفضل ناد في العالم بعد فوزه بلقب كأس قارته، ويحمل لقب البطولة حالياً نادي مانشستر يونايتد.
وتقام البطولة عامي 2009 و2010 في أبوظبي المعروفة بشغف جماهيرها الكبير لكرة القدم، وتعتبر نسخة هذا العام هي الأولى في تاريخ البطولة التي تجرى جميع مبارياتها في مدينة واحدة، حيث تقام المباريات على أكبر ملعبين لكرة القدم في أبوظبي، هما مدينة زايد الرياضية، وستاد محمد بن زايد.
وتتنافس سبعة فرق في ثماني مباريات للفوز بجوائز البطولة البالغ مجموعها 60,5 مليون درهم ما يعادل 16,5 مليون دولار أميركي، يحصل منها البطل على 5 ملايين دولار.
ويحظى عشاق كرة القدم هذا العام بالفرصة لمتابعة نواد عالمية مثل برشلونة من إسبانيا بطل أوروبا، واستوديانتس دي لا بلاتا من الأرجنتين بطل أميركا الجنوبية، وأوكلاند سيتي من نيوزلندا بطل أوقيانيا، وأتلنتي من المكسيك بطل الكونكاكاف، وبوهانج ستيلرز من جمهورية كوريا بطل آسيا، وتي بي مازيمبي من جمهورية الكونجو الديمقراطية بطل أفريقيا، والأهلي ممثل الإمارات (بطل دوري المحترفين) بصفته النادي المتأهل من الدولة المضيفة. وفضلاً عن مباريات كرة القدم العالمية، يشهد الحدث فعاليات وأنشطة ترفيهية لكافة أفراد المجتمع.

سجل الشرف لكرة الإمارات

1972: المركز الثالث في كأس الخليج.
1982: المركز الثالث في كأس الخليج.
1986: المركز الثاني في كأس الخليج.
1988: المركز الثاني في كأس الخليج.
1990: التأهّل إلى كأس العالم إيطاليا.
1992: المركز الرابع في كأس الخليج.
1994: المركز الثاني في كأس الخليج.
1996: المركز الرابع في كأس الخليج.
1996: المركز الثاني في كأس أمم آسيا.
1998: المركز الثالث في كأس الخليج.
2007: بطل كأس الخليج.
2008: بطل آسيا للشباب.
2009: الدور ربع النهائي في كأس العالم
للشباب.
الدور الـ 16 في كأس العالم للناشئين
في نيجيريا.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»