الاتحاد

الرياضي

براجا: القراءة الجيدة لأوراق “الملك” أعادت “العنكبوت” في ساعة

الجزيرة حقق مكاسب كبيرة بالفوز على الشارقة في الملعب البيضاوي

الجزيرة حقق مكاسب كبيرة بالفوز على الشارقة في الملعب البيضاوي

عبر آبل براجا مدرب الجزيرة عن سعادته بفوز فريقه على الشارقة 4 - 2 وتحويل تأخره بهدفين إلى انتصار مهم مشيداً بالأداء القوي للفريقين في المباراة. وتساءل براجا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة عن صحة مشاركة أحمد مبارك حارس مرمى الشارقة حالياً والجزيرة سابقاً على أساس أن كل حالات الإعارة التي قام بها الجزيرة كانت تتضمن شرطاً أساسياً يتعلق بعدم مشاركة أي لاعب منتقل إلى ناد آخر في المباريات التي يكون الجزيرة طرفاً فيها لكن فيصل علي النقبي مدير إدارة الإعلام بنادي الجزيرة صحح هذه المعلومة بتأكيده أن مبارك مستثنى من هذا القرار ويحق له اللعب ضد فريقه السابق.
وقال براجا إن مبارك لا يتحمل مسؤولية الخسارة والأهداف الأربعة مؤكداً عدم تخاذل حارس الشارقة، مشيراً إلى العرض الجيد والقوي الذي قدمه فريقه.
وذكر براجا أنه كانت لديه فكرة مسبقة عن الملك الذي يملك عناصر جيدة ومدرباً يتمتع بكفاءة عالية سبق أن عمل معه في البرتغال لمدة خمس سنوات.
وقال براجا إن الشارقة قدم عرضاً قوياً واستطاع أن يتقدم بهدفين نظيفين لكن الجزيرة عاد للمباراة بعد ذلك وبالتحديد اعتباراً من ربع الساعة الأخيرة من الشوط الثاني الذي سجل خلالها هدفين مدركاً التعادل.
وأوضح براجا أنه لم يأت للإمارات من أجل جمع المال بل للمساهمة بتطوير كرة الإمارات من خلال تدريب فرق الدولة، ولفت مدرب الجزيرة إلى أنهم واجهوا صعوبة كبيرة أمام الشارقة مؤكداً أن كل الفرق التي تقابل الأخير سوف تواجه الصعوبة نفسها والمشكلة.
وأشار براجا إلى أنهم استطاعوا أن يغيروا مجرى المباراة وأن يحولوا تأخرهم إلى فوز مستحق. وأشاد مدرب الجزيرة بمستوى لاعبيه وبتحملهم المسؤولية بكل شجاعة!.
من ناحيته وصف كاجودا المباراة بالممتازة قائلاً: إن كل شخص يحب هذه اللعبة لا بد من أن يبدي إعجابه بأداء الفريقين.
وأضاف: أن الفريقين أهدرا عدة فرص إلى جانب الأهداف الستة التي شهدتها المباراة مشيداً بما قدمه لاعبوه خاصة في الشوط الأول.
وذكر كاجودا أن المدرب براجا قام بعمل ممتاز مع الجزيرة والفريق مؤهل وبقوة للفوز بالنسخة الثانية لدوري المحترفين ولديه حلول كثيرة ووفرة من اللاعبين المميزين فيما لا يملك الشارقة هذه الحلول.
وأكد مدرب الشارقة أن الهدف الثالث الذي أحرزه الجزيرة ربما جاء من تسلل واضح.
وقال إنه لا يحب الحديث عن أسباب الخسارة لكنه يؤكد في الوقت نفسه أن فريقه قدم مباراة قوية جداً إلا أن خبرة الجزيرة حسمت الموقف في نهاية المطاف.
وأضاف: الجزيرة استحق الفوز ومن جانبه فإنه لم يأت إلى الشارقة من أجل الفوز بالبطولة بل لبناء فريق قوي قادر على المنافسة في المستقبل

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية