الاتحاد

الرياضي

مهرجان الهجن والهوكي في ضيافة المرموم غداً

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي يستضيف مضمار سباقات الهجن في المرموم غدا احتفالية رياضية كبرى، بالتعاون بين لجنة الهوكي، ضمن احتفالات اليوم الوطني الثامن والثلاثين.
وتأتي هذه التوأمة بين لجنة الهوكي ونادي دبي لسباقات الهجن لدمج رياضتين مختلفتين تماما في التاريخ والجذور ليعطينا المؤشر بأن رياضة الهجن التي تضرب بجذورها العميقة في رياضتنا تجتذب إلى جوارها في هذا التوقيت والتاريخ رياضة تسير نحو النجومية والتألق متمثلة في الهوكي الذي يسعى لكي يرسم لنفسه خريطة الطريق خلال السنوات القادمة ليصبح من أحد الرياضات المؤثرة في دولتنا خلال الفترات المقبلة.
وقال إسماعيل على البنا رئيس لجنة الامارات للهوكى النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للهوكي رئيس اللجنة العليا للفعاليات: "وجودنا في يوم بحجم العيد الوطني لدولتنا مع رياضة الأجداد والتراث نعتبره انطلاقة جديدة لرياضة الهوكي، كما أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد لهذا اليوم الرياضي المشترك شهادة كبيرة بأن رياضة الهوكي ستنطلق نحو أرض رحبة منها مثلما انطلقت رياضة الأجداد "الهجن" منذ سنوات طويلة، ولدينا الخطط التي ستجعل اللعبة تسير في الطريق المرسوم من أجله".
أضاف: "هناك تنسيق كبير بين الهوكي والهجن في هذه الفعاليات والاحتفالية الكبيرة التي ستنطلق غدا من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء في المرموم، وهناك العديد من المفاجآت للجماهير في هذه المنطقة حتى يخرج اليوم بالكامل في صورة جميلة، حيث نحرص جميعا على أن يكون الاحتفال بالعيد الوطني نابع من قلوبنا وتأكيد على تراثنا وحاضرنا ومستقبلنا أيضا".
وقال عتيق جمعه المدير التنفيذي للفعاليات بقوله: "تستهدف هذه الفكرة الغالبية العظمى من أبناء وبنات دولتنا، حيث أن المساهمة في إنجاح أي عمل تعتمد على الاجتهاد والمثابرة والجدية، والاعتراف بأن مجتمع الإمارات به الكثير من الطاقات الإبداعية القادرة على العطاء والإنتاج".
وأضاف: "سيتم اقامة مسابقة ترفيهية تعليمية في الهوكي مع تخصيص جوائز للفائزين لتشجيع الشباب على ممارسة اللعبة وزيادة الاقبال عليها، وهناك شاشة عرض للفعاليات والأنشطة المختلفة للهوكي والهجن معا في هذا اليوم، إضافة إلى جلسة شعبية تقليدية على الطراز الإماراتي للترحيب والتعارف بين كافة الزوار بالتنسيق والتعاون مع إدارة متاحف الشارقة".
ويشتمل المهرجان على فقرة تعليمية للزوار عن كيفية ركوب الجمال من قبل نادي دبي لسباقات الهجن، وخيمة بيت الشعر(تنظم من قبل نادي دبي للهجن)، وسيتم تخصيص مكان لعرض مجسم تراثي للسفينة.
من جانبه قال حمد بن مرخان المدير التنفيذي لنادي دبي لرياضات الهجن نائب رئيس اللجنة العليا للفعاليات: "سيكون يوما رياضيا رائعا يجمع بين الهوكي والهجن على أرض المرموم لتكون الانطلاقة القادمة والمؤثرة بالفعل لهذه الرياضة الوليدة "الهوكي" من المرموم ومن بين سباقات الهجن التراثية".
وتابع: "الترابط بين لجنة الهوكي ونادي دبي لسباقات الهجن يرسم الوجه الحضاري للعالمية والموروث الإماراتي، واليوم الوطني لن يكون يوما وطنيا بل هو "وطني كل يوم"

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم لقاء النصر والجزيرة