الاتحاد

الرياضي

مسيرة بحرية شعبية كرنفالية احتفالا باليوم الوطني

أبطال الرياضات البحرية يشاركون بفعالية في الحدث

أبطال الرياضات البحرية يشاركون بفعالية في الحدث

تحتفل البلاد اليوم باليوم الوطني للدولة وسيكون القطاع الرياضي في الموعد، وذلك خلال المشاركة الفعالة لقطاع الرياضات البحرية في تنظيم أكبر مسيرة بحرية شعبية تضم ألوان الطيف من الرياضيين أصحاب الانجازات الذين شرفوا الوطن واعلوا راياته في أنحاء العالم، ويشارك في فعالية السنيار أكثر من 80 قاربا برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتقام المسيرة ضمن الفعاليات الرئيسية التي أعدتها لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني الثامن والثلاثين.
تتضمن المسيرة قوارب بحرية تقليدية وقوارب السباقات السريعة كالفيكتوري تيم وفريق فزاع وأبطال الدراجات المائية والقوارب الخشبية السريعة، إضافة القوارب التراثية 22 قدما، وسيسجل زورق "بحر دبي" الذي انتهت مشاركته للتو في بطولة العالم للشراعية الحديثة (ار سي 44) حضوره في المسيرة أيضا، بالإضافة الى التاكسي المائي والعبرات القديمة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، هذا بالإضافة إلى قوارب جمارك دبي والدفاع المدني وخفر الحدود والسواحل.
وسينطلق السنيار من محطة شارع السيف وتنتهي في ميناء جمارك دبي، حيث سيتم تنظيم استقبال يتضمن كافة المظاهر الاحتفالية التي كان ينظمها أهالي الغواصين العائدين من رحلتهم ومنها (القّفال) بما فيها الرقصات التراثية والأهازيج الشعبية التي تحمد الله على سلامة العائدين من رحلتهم المحفوفة بالمخاطر في تلك الأزمان.
ويسهم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إنجاح التظاهرة الكبيرة التي يستضيفها خور دبي ظهر اليوم، حيث وجه سعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية المدير التنفيذي للنادي كل اللجان بالنادي من اجل إنجاح الحدث الذي يأتي احتفالا بمناسبة عزيزة وتتواجد في الحدث زوارق النادي التي تسهم في التنظيم وانجاح التظاهرة الوطنية.
وكان النادي قد أسهم وبفعالية في إنجاح التظاهرة الكبيرة التي رسمتها القوارب واليخوت والزوارق العام الماضي من نفس هذا التاريخ وحظيت بمتابعة واسعة كونها الحدث الجميل الذي زين برنامج الاحتفالات لذلك يسعى النادي إلي مواصلة النجاحات وتحقيق المشاركة المطلوبة من كافة القطاعات.
ولن تقف إسهامات النادي في احتفالاته في خور دبي فالميناء السياحي محل ومقر النادي سيكون في انتظار الإثارة والتشويق من خلال تنظيم حدثين عالميين كبيرين، الأول هو سباق دبي شمال الدولي للكانو والثاني الجائزة العالمية لمهارات التزلج علي الألواح علي الماء وذلك ضمن فعاليات مهرجان (بحر دبي 2009).
ويجمع سباق دبي شمال الدولي لقوارب الكانو النخبة من الابطال العالميين والاولمبيين من أجل التسابق لنيل المركز الاول في السباق الدولي والذي يحظى باهتمام خاص وكبير كونه احد الاحداث المهمة في روزنامة الاتحاد الدولي لقوارب الكانو المعتمد دوليا، حيث يشارك فيه ابرز ابطال هذه الرياضة التي تعرف في بريطانيا وجنوب افريقيا واستراليا.
وتبدأ الإثارة عند الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم من خلال اصطفاف قوارب الكانو المشاركة عند نقطة الانطلاقة والتي ستحددها طبيعة الظروف المناخية في المنطقة ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الاحتياطات لتعديل المسار من خلال وضع ثلاثة اختيارات سيتم انتقاء أفضلها حيث تمتد المسافة إلى 20 كلم. وكانت النسخة الأخيرة للسباق قد أقيمت في الميناء السياحي وشهدت مشاركة اكثر من 150 متسابقا من كافة أنحاء العالم، حيث توج البطل العالمي الاسترالي تيم جاكوبس باللقب بعد ان قطع المسافة في 1:42:39:7 ساعة وحصلت الجنوب افريقية ميشيل اراي على المركز الأول في مسابقة السيدات وسجلت 2:02:22:2 ساعة.
وكان من بين المشاركين البريطاني تيم برابانتيس صاحب ذهبية دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة في بكين في مسابقة قوارب الكاياك 1000م والميدالية البرونزية في نفس الدورة لمسافة 500م.
في المقابل تعتبر الجائزة العالمية لمهارات التزلج بالألواح المائية من اغنى البطولات العالمية في هذه الرياضة التي تجتذب محترفيها من كافة انحاء العالم باعتبارها الاقوى والاغنى على مستوى العالم.
وتظهر الجائزة هذه المرة بشكل جديد من خلال انتقالها الى الميناء السياحي وانضمامها لسلسلة الأحداث الدولية المهمة في روزنامة مهرجان بحر دبي الذي اكتسب سمعة عالمية للأحداث الكبيرة التي يستضيفها والتي تشمل التجديف والإبحار الشراعي والزوارق السريعة والسباحة الطويلة والسباقات التراثية وأخيرا الألواح المائية لتكتمل حلقاته بحدث جديد ومواكب. وستتاح لجمهور الرياضات البحرية ومحبي الإثارة فرصة الاستمتاع بمتابعة المهارات عن كثب لأمهر رياضي العالم حيث يصل ارتفاع المتسابق أثناء الاندفاع إلى ما يقارب 20 قدما.
ويبلغ إجمالي الجوائز المرصودة للجائزة العالمية للتزلج بالالواح المائية 20 ألف دولار ستوزع على الأبطال المشاركين في الحدث فيما يصل مجموع الجوائز المالية لسباق دبي شمال الدولي للكانو إلى مبلغ 60 ألف دولار ستوزع على فئات المحترفين (رجال وسيدات) والناشئين والناشئات وفوق 40 عاما.

(بحر دبي) يظهر في خور دبي

دبي (الاتحاد) - يشارك فريق بحر دبي للشراعية الحديثة (ار سي 44) في المسيرة الشعبية البحرية التي تنطلق اليوم في خور دبي احتفالا بالعيد الوطني، حيث سيحمل الزورق في شراعه علم الدولة وذلك ضمن المفاجآت التي اعدها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال الحدث. وكان فريق بحر دبي قد شارك مؤخرا في بطولة العالم للشراعية الحديثة التي اختتمت في دبي وحقق نتائج جيدة في السباقات الرئيسية، وسيقود الفريق اليوم بطلنا يوسف بن لاحج الذي شارك مع الفريق في جميع الجولات التي اقيمت في اوروبا واكتسب خبرات كبيرة

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»