الاتحاد

الرياضي

حكيم زياش يرفض عرضاً للانضمام إلى إشبيلية

حكيم زياش

حكيم زياش

كشفت تقارير إخبارية أن لاعب الوسط المغربي المحترف في صفوف أياكس أمستردام، حكيم زياش، رفض عرضاً مقدماً من إشبيلية الإسباني للانتقال إلى صفوفه، والذي أبدى استعداده لدفع 30 مليون يورو للحصول على خدماته.
وبحسب ما نشرت الاثنين صحيفة (أليجمين داجبلاد) الهولندية فإن "إشبيلية لا يعد النادي الذي يطمح زياش للانتقال إليه" مشيرة إلى أنه ملتزم حتى الوقت الحالي بالبقاء في أياكس.
وتعد أحد الأسباب الرئيسية لهذا الرفض أن أياكس سيخوض العام القادم منافسات دوري أبطال أوروبا حال تخطيه الأدوار التمهيدية، بينما سيلعب إشبيلة في الدوري الأوروبي.
وكان الدولي المغربي المشارك حالياً في أمم أفريقيا المقامة بمصر قد صرح قبل عام، حول اهتمام أندية مثل إشبيلية أو ليستر سيتي بضمه "مع كل احترامي، لكنها ليست الأندية التي تستحق التضحية وترك أياكس من أجلها".
وقدم زياش موسماً رائعاً مع أياكس توج خلاله بثنائية الدوري والكأس المحليين، كما وصل نصف نهائي "التشامبيونز ليج".
ويسعى مدرب أياكس، إريك تين هاج، للحفاظ على مستوى اللعب الذي قدمه الفريق في الموسم المنصرم، رغم أنه لن يتمكن من الاحتفاظ بأسماء مثل فرينكي دي يونج، الذي وقع لبرشلونة، وكذلك نجم الدفاع، ماتيس دي ليخت، الذي يترقب الجميع قراره والذي سيكون على الارجح الرحيل لأحد أندية الصفوة في أوروبا.
وبحسب الصحافة الهولندية، فإنه حال رحل زياش وكذلك البرازيلي ديفيد نيريس، سيكون من الضروري على الفريق إبرام صفقات مثل ضم لاعب ايندهوفن، ستيفن بيرجفجين (21 عاماً) والذي خاض العام الماضي مباراته الأولى مع المنتخب الهولندي. 

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: الجزائر تستحق اللقب