الاتحاد

الاقتصادي

أخبار الشركات

«أرابتك»

عدلت الجمعية العمومية العادية لشركة أرابتك القابضة، توزيعات أرباحها إلى 40% أسهم منحة، بدلاً من 10% نقداً و30% أسهم منحة كان قد أوصى بها مجلس الإدارة.
وقال حسن إسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: «على الرغم من توافر السيولة اللازمة لدى الشركة لتوزيع الأرباح النقدية، إلا أن توزيع أسهم المنحة يسهم في زيادة قيمة الشركة، ويدعم خطط الاندماج والاستحواذ خلال الفترة المقبلة».

«المشرق»

ارتفعت الأرباح الصافية لبنك المشرق بنسبة 35% لتصل إلى 575 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 425 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبحسب بيان صحفي، سجل إجمالي الدخل التشغيلي في الربع الأول نمواً بنسبة 23,6% ليصل إلى 1,4 مليار درهم، وذلك بفضل نمو الدخل الصافي للفوائد، وصافي الرسوم والعمولات.
وارتفع الدخل الصافي للفوائد في نهاية مارس بنسبة 41,0% بالمقارنة مع العام السابق.

«إعمار العقارية»

ارتفعت مبيعات شركة إعمار العقارية بمشروعاتها في السوق المحلي، بنسبة 97%، خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى 5,9 مليار درهم، مقابل نحو ثلاثة مليارات درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن الشركة.
وأوضح التقرير أن الشركة أطلقت 17 مشروعاً جديداً في دبي خلال عامي 2013 - 2014، تضم 4800 وحدة عقارية، تتنوع بين الفلل والشقق الفندقية المخدمة.
وأكد التقرير أن جميع المشروعات التي طرحتها الشركة خلال الفترة المشار إليها حظيت بإقبال كبير من المستثمرين، نظراً لانسجامها مع نوعية الطلب في السوق العقاري.

«التجاري الدولي»

ارتفعت الأرباح الصافية للبنك التجاري الدولي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4%، لتصل إلى 72,8 مليون درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 70 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً للنتائج المالية التي أعلنها البنك.
وارتفعت إيرادات الفوائد خلال الأشهر الثلاثة إلى 166 مليون درهم من 158,7 مليون درهم، كما ارتفعت ربحية السهم الواحد إلى 0,046 درهم من 0,044 درهم.

«طاقة»

أصدرت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» سندات بقيمة 750 مليون دولار، تستحق السداد في شهر مايو من عام 2024.
وقالت الشركة إن عائد السندات يستخدم لتسديد السندات التي تستحق على الشركة في شهر سبتمبر من العام الحالي والبالغ قيمتها 1,2 مليار دولار، مضيفة أنه تم تمويل الجزء المتبقي من هذه السندات من خلال إصدار قرض بالين الياباني بقيمة تعادل 200 مليون دولار لمدة 5 سنوات، وإصدار خاص بقيمة 180 مليون يورو مدته 10 سنوات.
«ديار»

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة ديار للتصوير بنسبة 168% خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 52 مليون درهم، مقارنة مع 19,4 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وحققت الشركة أرباحاً إجمالية بلغت 108,9 مليون درهم للربع الأول من عام 2014 مقارنة مع 48,8 مليون درهم في عام 2013.
وحققت الشركة نمواً في الإيرادات بنسبة 55% في الربع الأول من عام 2014 مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2013.

«اتصالات»

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» حملة ترويجية في أبوظبي ودبي بهدف التعريف بباقاتها الجديدة للبيانات، والمقدمة لعملاء الخطوط المسبقة الدفع وعملاء الفاتورة.
وتنظم «اتصالات» الحملة الترويجية في أبوظبي من 1 - 10 مايو في موقعين مختلفين في الوقت ذاته، وهما مركزا الوحدة مول والمارينا مول. أما في دبي فتستمر أعمال الحملة في مردف سيتي سنتر حتى 31 مايو.
ويمكن للعملاء الاختيار من بين عدد كبير من الباقات المصممة لتلبية احتياجاتهم على اختلافها، مثل باقة التواصل الاجتماعي بدرهمين يومياً، وباقة البيانات غير المحدودة بخمس دراهم يومياً.

«أبوظبي الوطني»

عين بنك أبوظبي الوطني جيمس بيرديت رئيساً للشؤون المالية للمجموعة.
وبحسب بيان صدر عن البنك، سيقوم جيمس بيرديت بقيادة المجموعة المالية والاستراتيجية والخزينة وعلاقات المستثمرين لضمان تماشي التخطيط المالي والاستراتيجي للمجموعة مع خطط البنك التوسعية.
وسيكون جيمس عضواً في الإدارة العليا للبنك تحت الإشراف المباشر لاليكس ثيرسبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني.

«إسمنت الشارقة»

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة إسمنت الشارقة للأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 9,1 مليون درهم، مقارنة مع 4,3 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبحسب النتائج المالية للشركة، بلغ إجمالي العائدات نحو 176,2 مليون درهم من 168,1 مليون درهم، وعزت الشركة ارتفاع مبيعاتها إلى تحسن التصدير الإضافي للمنتجات.

«بنك الشارقة»

حقق بنك الشارقة أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 79,4 مليون درهم بارتفاع نسبته 13% عن الأرباح المحققة في الفترة ذاتها من العام الماضي، والبالغة 70,3 مليون درهم.
ووفقاً للبيانات المالية التي أعلنها البنك، ارتفعت الودائع إلى 17,8 مليار درهم من 16,7 مليار درهم، كما ارتفعت القروض والسلفيات إلى 13,4 مليار درهم من 12,6 مليار درهم، وبلغ صافي إيرادات الفوائد نحو 102 مليون درهم من 115,8 مليون درهم.

اقرأ أيضا

الإمارات تتصدر دول المنطقة في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت