الاتحاد

دنيا

الحلقة الثالثة من “شاعر المليون”.. تشهد مشاركات واسعة من الشام والعراق واليمن والسعودية

ضمن فعاليات النسخة الرابعة للبرنامج الجماهيري الأول في تاريخ الشعر النبطي والإعلام المرئي، “شاعر المليون”، تُعرض اليوم الأربعاء على قناة أبوظبي الفضائيّة حلقة جديدة من الحلقات التسجيليّة التي ترصد لمجريات وكواليس مقابلات لجنة التحكيم للشعراء المتقدمين للمسابقة في نسختها الرابعة خلال محطاتها في عدد من المدن العربية التي زارتها اللجنة لهذا الموسم.
والحلقة التي ستبثّ الليلة عند الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات، ترصد لأحداث وكواليس مقابلات أعضاء لجنة التحكيم للشعراء المشاركين في محطتها الثالثة بالعاصمة الأردنيّة “عمّان”.
وتتضمّن العديد من الأحداث المثيرة، وتحمل الكثير من المفاجآت التي لا تخلو من المتعة والتشويق، إضافة إلى المزيد من المواقف الطريفة بين أعضاء لجنة التحكيم والشعراء.
وتعتبر محطة عمّان من المحطّات المهمّة في خريطة لجنة التحكيم، وقد حفلت بزخم كبير من المشاركات الرائعة، واستقطبت العديد من شعراء الأردن والدول المجاورة - سوريا، السعودية، العراق - بالإضافة إلى شعراء من الكويت واليمن وفلسطين وليبيا.
وقد قابلت لجنة التحكيم والتي تضمّ في عضويتها لهذه النسخة كلاً من الدكتور غسان الحسن، سلطان العميمي، وحمد السعيد، وعلى مدى أربعة أيام مئات الشعراء، في محطّة عمّان التي حملت الكثير من المفاجآت الجميلة سواء على مستوى عدد المتقدمين للمسابقة، وكذلك على مستوى النصوص والتجارب الشعريّة والتي شكّلت مفاجأة لأعضاء لجنة التحكيم، وجاءت أكبر وأجمل مما كان متوقّعاً. كما تميّزت هذه المحطة بمشاركة نسائيّة كبيرة.
برنامج شاعر المليون تدعمه وتنتجه وتنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ويعدّه الشاعر والإعلامي عارف عمر، وتبلغ قيمة إجمالي الجوائز في المسابقة (22) مليون درهم إماراتي، حيث يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون والبيرق على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم. إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم

اقرأ أيضا