الاتحاد

الاقتصادي

قرقاش يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركة في القمة

التقى معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في قصر الإمارات أمس الأول، عدداً من رؤساء الوفود المشاركة في أعمال القمة العالمية الثالثة لطاقة المستقبل المنعقدة حالياً في أبوظبي.

والتقى معاليه كلا من معالي ناطق علييف وزير الطاقة بجمهورية اذربيجان ومعالي الناهه بنت مكناس وزيرة خارجية موريتانيا والسفيرة ديسيما ويليامز المندوبة الدائمة لجرينادا لدى الأمم المتحدة . وبحث معاليه ورؤساء الوفود المشاركة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبلدانهم والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والطاقة. كما تم استعراض نتائج الاجتماع الثالث للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” والنجاحات التي تحققت والتطلع إلى مصادقة الدول على انضمامها للوكالة واحتياجاتها خلال المرحلة المقبلة.

إلى ذلك التقى معالي الدكتور أنور محمد قرقاش في قصر الإمارات أمس، كلا من الدكتور فيليت سيفيلي رئيس وزراء تونجا وأرمين جيفورجيان نائب رئيس وزراء أرمينيا.

وتم خلال اللقاءين استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكل من تونجا وأرمينيا والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والطاقة

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي