الاتحاد

الرئيسية

أبوظبي تحتفل بالعيد الوطني في أبهى صورها

الزينة تغطي مباني أبوظبي ابتهاجاً باليوم الوطني

الزينة تغطي مباني أبوظبي ابتهاجاً باليوم الوطني

تحتفل العاصمة أبوظبي باليوم الوطني الثامن والثلاثين اليوم، عبر إقامة حفلات غنائية يقدمها مطربون من أبناء الدولة ومن بلدان عربية، علاوة على عروض الألعاب النارية التي سيشهدها كورنيش أبوظبي الليلة.
وتنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالتعاون مع هيئة السياحة بأبوظبي الاحتفال الذي سيستمر ثلاثة أيام بدءاً من الليلة وحتى يوم الجمعة، حيث سيغني في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية كل من المطربين: الوسمي وعيضة المنهالي وحربي العامري وحسين الجسمي وحمد العامري وعريب وأريام وعبدالمنعم العامري واليازية.
كما سيقدم نخبة من أشهر مطربي الوطن العربي فقرات مختلفة خلال أيام الاحتفال الثلاثة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حيث ستقدم كل من نانسي عجرم وشيرين عبدالوهاب أحدث أغانيهما خلال الحفلات.
وسيشارك كل من محمد عبده وكاظم الساهر ومحمد فؤاد وصابر الرباعي وعبدالله الرويشد وفضل شاكر وحمادة هلال في الاحتفالات على مدار الليالي الثلاث.
ووفرت الجهات المنظمة للاحتفالات في إمارة أبوظبي الرقم المجاني 800555 للاستفسار عن أية معلومات، بغية التسهيل على الراغبين من الجمهور في حضور الفقرات الفنية والاستعراضية.
وكانت بلدية مدينة أبوظبي قد بدأت مهرجان الأعياد والذي يتضمن سلسة من الفعاليات في قرية الأعياد بالحديقة الرسمية على شاطئ كورنيش أبوظبي اعتباراً من 26 نوفمبر الجاري ولمدة 38 يوما وذلك بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاضحى المبارك واليوم الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتحرص بلدية مدينة ابوظبي في احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني على تعزيز المشاركة المجتمعية لفتح المجال أمام سكان وضيوف إمارة أبوظبي للحضور والمشاركة في هذه الاحتفالات من خلال فقرات وبرامج فنية متنوعة بحيث تتاح للجميع فرصة المشاركة والتفاعل.
وأنهت بلدية أبوظبي أعمال تزيين الشوارع والمرافق العامة والحدائق والطرقات إلى جانب وضع اللوحات التراثية والمصابيح الكهربائية واللوحات المضاءة بأشكال مختلفة وذلك في إطار استعداداتها لاستقبال اليوم الوطني السابع والثلاثين لدولة الإمارات.
وقامت البلدية من خلال التعاقد مع شركات متخصصة في إنارة الزينة بوضع أعمدة الإنارة المزخرفة بالأعلام والنجوم في معظم الأماكن والشوارع الرئيسية مثل المطار والقرم والكورنيش والمصفح، كما شملت الزينة لوحات تراثية مضيئة بأشكال هندسية مختلفة، إضافة إلى تزيين الأنفاق والجسور وأشجار النخيل بالإضاءات البديعة.
كما قامت إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية في البلدية بحملة لزراعة الأماكن المخصصة بالزهور والورود بهدف إعطاء مظهر حضاري لمدينة ابوظبي يتماشى مع المعايير والمواصفات العامة التي قامت عليها جملة مشاريع النهضة الحضارية الشاملة في دولة الإمارات.
كما انتهت العديد من الدوائر الحكومية والوزارات والشركات الخاصة والمحال التجارية المختلفة بتزيين مقراتها ومبانيها بالإضاءات الجميلة، إضافة إلى الميادين والدوائر الحكومية

اقرأ أيضا

برعاية رئيس الدولة.. منصور بن زايد يفتتح "أديبك 2019"