الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وفاة النجم الشهير عزت أبو عوف

وفاة النجم الشهير عزت أبو عوف
1 يوليو 2019 11:49

توفي الفنان المصري الكبير، عزت أبو عوف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر ناهز 71 عاماً.
ونعت "نقابه المهن التمثيلية" المصرية، على صفحتها على موقع "فيسبوك"، الفنان الكبير، وأكدت أنه "كان نموذجاً للفنان المحترم والخلوق، وكان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل".
ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

وللراحل الكثير من الأعمال الفنية وكان له دور في اكتشاف ودعم الكثير من المواهب التي أصبحت رموزاً فنية في مصر فيما بعد،

ولد أبو عوف في بيت موسيقي إذا كان والده الملحن المعروف أحمد شفيق أبو عوف العميد السابق لمعهد الموسيقى العربية، وحصل على بكالوريوس الطب لكن شغفه بالموسيقى والفن كان أقوى من أن يقاومه.

بدأ مشواره الفني في نهاية الستينات من خلال بعض الفرق الموسيقية التي انضم لها وأخرى ساهم في تأسيسها قبل أن يشكل مع شقيقاته منى ومها ومنال ومرفت فريقاً غنائياً باسم (4 أم) وحقق نجاحاً كبيراً استمر نحو 12 عاماً.

قدم على مدى مشواره أدواراً متنوعة في أكثر من 80 فيلماً من بينها (إسماعيلية رايح جاي) و(أسرار البنات) و(أرض الخوف) و(اضحك الصورة تطلع حلوة) و(الديكتاتور) و(واحد من الناس) و(عمر وسلمى) و(حسن ومرقص).
كما شارك في عشرات المسلسلات التلفزيونية من أبرزها (العائلة) و(هوانم جاردن سيتي) و(أوراق مصرية) و(أوبرا عايدة) و(الدالي) و(شيخ العرب همام) و(اتهام) و(باب الخلق).
كما ترأس الفنان الشهير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأكثر من دورة، وله ابنة تعمل بمجال الإخراج هي مريم أبو عوف.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©