الاتحاد

الإمارات

انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة – اتصالات المائي 2009 على ضفاف بحيرة خالد

انطلقت أمس فعاليات مهرجان الشارقة - اتصالات المائي 2009 الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالإمارة في الفترة من 2 - 12 ديسمبر الجاري في حديقة المجاز وعلى ضفاف بحيرة خالد.
ويتضمن المهرجان فعاليات ترفيهية واستعراضات مائية وعروضاً لفرق عالمية تختتم ببطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولاـ1 في جولتها النهائية لهذا العام والتي تستضيفها الإمارة للمرة العاشرة على التوالي يومي 10 و 11 ديسمبر الجاري.
وفي هذا السياق، قام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بزيارة ميدانية لمواقع المهرجان في حديقة المجاز وبحيرة خالد، حرص من خلالها على الاطمئنان على كل التحضيرات والاستعدادات الخاصة بالجانب التنظيمي لضمان نجاح وتميز استضافة الشارقة لهذا الحدث الكبير وليكون إضافة جديدة لإنجازات السنوات الماضية التي تألقت فيها إمارة الشارقة في استضافة كبرى الفعاليات العالمية.
وقد رافق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي في جولته التي تأتي في إطار استعدادات الهيئة لإقامة هذا المهرجان أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، حيث حرص على الوقوف على جاهزية اللجنة المنظمة وقيامها بكل التحضيرات لبدء انطلاق الحدث الكبير.
أكد القاسمي أن اختيار هذا المهرجان قد جاء ليكون حدثاً سنوياً كبيراً يحمل في كل عام الفرح والتسلية لكل أفراد العائلة وليكون مكملاً لجائزة الشارقة الكبرى وتأكيد على النجاح الذي تم إحرازه من خلال فعاليات استوحت مضمونها من الألعاب المائية وارتبطت بمحتواها بإمارة الشارقة وتراثها البحري العريق.
هذا وتقام فعاليات مهرجان الشارقة – اتصالات المائي على ضفاف بحيرة خالد وفي حديقة المجاز ابتداء من الساعة الرابعة عصر كل يوم، وأبرزها عروض سيسمي ستريت، عروض الغطس البهلوانية، فعاليات الدوائر الحكومية حيث تقوم كل من إدارة متاحف الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة بتقديم عدد من الفعاليات ضمن القرية التراثية في حين تقدم كل بلدية الشارقة ومراكز الناشئة مسابقات ترفيهية ومعارض للأطفال، كما تشارك شرطة الشارقة في عدد من الفعاليات أبرزها عروض الموسيقى العسكرية، وتقدم كل من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وإدارة الفنون معارض متخصصة وورش عمل للأطفال.
كما يشهد المهرجان هذا العام حدثاً فريداً يتمثل في الحفل الموسيقي الكبير لأوركسترا كاميراتسي تريستياني وهو عرض موسيقي راق تقوم من خلاله نخبة من الموسيقيين الإيطاليين بعزف أوركسترا موسيقية كلاسيكية بقيادة المايسترو فابيو نوسال، وهو عرض يقدم لمرة واحدة في الثاني من ديسمبر 2009 على المسرح الكبير في حديقة المجاز، بالتزامن العروض والاحتفالات الخاصة التي سيشهدها المهرجان احتفالاً بالعيد الوطني

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يمنح دفعة من العلماء الإقامة الذهبية الدائمة