الاتحاد

الاقتصادي

جزر الصحراء تمزج الحياة البرية بالرفاهية

يخوض زائر الى جزر الصحراء الثماني، التي تطورها شركة التطوير والاستثمار السياحي، عند اكتمال المشاريع فيها، تجربة تمزج بين حياة برية ومحميات طبيعية ومواقع تراثية إضافة الى مغامرات صحراوية استكشافية فضلا عن الاستمتاع بالفنادق والمنتجعات الفاخرة فيها.

وتتمثل “جزر الصحراء”، التي تقع على مسافة ثمانية كيلومترات فقط عن الشواطئ الغربية لإمارة أبوظبي (المنطقة الغربية)، بجزيرة “صير بني ياس”، التي تعد محمية طبيعية، و”جزيرة دلما” ذات الأهمية التاريخية والتي يقطنها 5000 شخص، إضافة الى ست جزر صغيرة تعرف باسم “جزر ديسكفري” التي لم يتم استكشافها حتى الآن.

وستشهد جزيرة صير بني ياس، خلال السنتين المقبلتين، إقامة 4 فنادق بجانب فندق “منتجع ونادي أنانتارا جزر الصحراء”، الموجود حالياً في الجزيرة والذي يشهد إقبالاً كبيراً من السياح سواء من داخل الدولة أو خارجها، إضافة إلى مركزاً للمؤتمرات سيضاف إلى “منتجع ونادي أنانتارا جزر الصحراء”، حيث يمكنه استيعاب ما يقارب 250 شخصا، وثماني غرف اجتماعات منفصلة، وقاعة لفعاليات الشركات والمناسبات الاجتماعية.
ويشغل حالياً «المنتزه العربي للحياة البرية» حوالي 75% من مساحة جزيرة صير بني ياس التي تصل إلى 87 كيلومترا مربعاً، إذ يضم عددا كبيرا من قطعان الحيوانات البرية النادرة ومنها أكبر قطيع في العالم من حيوان المها العربية «400 حيوان من هذه الفصيلة».
وفيما يتعلق بجزر ديسكفري الست، قالت إنه سيتم استغلال جزيرتين منها للتخييم، وجزيرتين لتكاثر السلاحف والطيور، وتبدأ مراحل تطوير تلك الجزر في العام 2010.
وتعتمد جزر الصحراء على ثرواتها الطبيعية والبيئية، وتبعد 250 كيلومترا فقط بالسيارة من العاصمة أبوظبي.
ويعتبر “مرسى جبل الظنة” بوابة الوصول للمشروع من شواطئ أبوظبي، ويتضمن رصيفاً بحرياً بطول كيلومترين وخيارات للانتقال إلى الجزر على متن القوارب.
وترتبط جزيرة صير بني ياس بشواطئ أبوظبي من خلال خدمة القوارب الخاصة بجزر الصحراء، وخدمة النقل الجوي على متن طائرات تتسع الواحدة منها لثمانية ركاب، ويتم تشغيلها وإدارتها بالتعاون مع شركة “إمباير آفييشن”.
وتستغرق الرحلة ما يقرب من 50 دقيقة يمكن خلالها الاستمتاع بالمناظر الجميلة فوق الجزيرة قبل الهبوط، وتوفر جزر الصحراء أيضاً رحلات جوية في نهاية الأسبوع من وإلى الجزيرة على متن طائرة من طراز “داش 8” Dash 8 التي تتسع لخمسين راكباً، ويتم تشغيلها من قبل “طيران أبوظبي” Ab Dhabi Aviation.
وتستغرق الرحلة ما يقرب من 25 دقيقة من مطار أبوظبي.
وشهدت المرحلة الأولى من افتتاح جزر الصحراء إطلاق مركز جزر الصحراء التعليمي على جزيرة دلما، والذي يوفر التعليم إلى أكثر من 500 مواطن ليتمكنوا من الاستفادة من القطاع السياحي المتنامي في الجزر وخارجها.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: أفريقيا سوق جاذبة ونبحث آليات تخطي عقبات الاستثمار