الاتحاد

الاقتصادي

«مايكروسوفت» تعرض «ويندوز 8»

لاس فيجاس (د ب أ) - أدلى ستيف بالمر المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت بكلمة مهمة أخيرة باسم الشركة الأميركية العملاقة للبرمجيات في معرض المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية في لاس فيجاس الليلة الماضية، حيث عرض نظام التشغيل الجديد للشركة “ويندوز 8” فضلا عن هواتف ويندوز جديدة وأحدث الإبداعات التي أدخلت على جهاز إكس بوكس 360 لألعاب الفيديو. ظلت الشركة العملاقة للبرمجيات ومقرها مدينة سياتل الأميركية دعامة لأكبر معرض تكنولوجي في الولايات المتحدة منذ عام 1995، وقد أعلنت في الآونة الأخيرة أن مشاركة هذا العام ستكون الأخيرة لها، إذ إنها ستركز على إطلاق فعاليات تكون أكثر اتساقا عن كثب للمنتجات الجديدة الخاصة بها.
استغل بالمر الكلمة لعرض الهواتف الجديدة من إنتاج نوكيا، التي تأمل الشركتان في أن تساعدهما في تضييق الفجوة مع شركة آبل منتجة جهاز أي فون ومنافسين آخرين مثل سامسونج إلكترونيكس التي تعمل أجهزتها بنظام تشغيل أندرويد، من إنتاج جوجل.
يشكل نظام تشغيل ويندوز 8 الجديد من مايكروسوفت تجديدا كبيرا لنظام تشغيل الكمبيوتر الحالي وسيتم طرحه في أكتوبر. سيكون “ويندوز 8 هو أول نظام تشغيل لمايكروسوفت يعمل على هندسة شريحة “أيه آر إم” التي يعمل بها معظم الهواتف المحمولة فضلا عن النموذج القياسي التقليدي “إكس 86 الذي يعتمد على شريحة انتل المثالية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة. قال بالمر: “مع ويندوز 8، قمنا بإعادة ابتكار ويندوز بكل الطرق من الشريحة إلى خبرة المستخدم”، مضيفا أن ذلك سيقدم “إمكانيات الجهاز اللوحي وقوة الكمبيوتر الشخصي”.
وأضاف بالمر أمام الجمهور انه تم بيع اكثر من 500 مليون نسخة من ويندوز 7 منذ طرحه في أكتوبر عام 2009، ما يجعله أفضل نظم التشغيل مبيعا على الإطلاق.

اقرأ أيضا

المغرب يخطط لبناء 3 سدود كبرى